اخباريات فلسطينية

الجبهة الشعبية : حماس تخطيء اذا فكرت أن تلعب على خلافات فتح الداخلية

|
الجبهة الشعبية : حماس تخطيء اذا فكرت أن تلعب على خلافات فتح الداخلية

اخباريات: وجه القيادي البارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، رباح مهنا، انتقادات حادة إلى حركة حماس وحكومة الوفاق الوطني التي يقودها الاكاديمي رامي الحمدلله، على خلفية السجال الدائر بينهما حول قضية صرف رواتب لموظفي غزة.

وقال مهنا اليوم الثلاثاء، خلال ندوة سياسية  في مدينة غزة "ان حركة حماس (التي مازلت مسيطرة على قطاع غزة)، ترتكب خطأ فادحا اذا كانت تريد ان تلعب على خلافات حركة فتح الداخلية من خلال التصريح بنيتها الحوار مع النائب محمد دحلان".
واكد مهنا على انه "من الخطأ وغير الحكمة ان تلعب حماس في تصريحاتها على خلافات الاخرين ( يقصد الخلاف بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس  والقيادي في فتح محمد دحلان) بسبب العلاقة غير المستقرة بينهم".
وكان القيادي في حماس والنائب عنها بالمجلس التشريعي صلاح البردويل قال إن حركته "لا تمانع الحديث مع دحلان بعد إتمام المصالحة المجتمعية".
 وأضاف البردويل في تصريح  له الاثنين ،  "نحن لسنا قضاة لنحاكم دحلان، وفي النهاية كان مع عباس على متن قارب واحد لمحاربة حماس، وكما تحدثنا مع عباس سنتحدث مع دحلان، ولا يوجد أحد يمكنه أن يفرض علينا (فيتو) في العلاقة مع أي طرف كان".
وحول احتجاجات موظفي غزة التابعين لحماس على عدم تلقيهم رواتب من قبل حكومة الوفاق قال مهنا " على حكومة الوفاق ان تشعر بالخجل لعدم صرف رواتب ابناء شعبها حتى الان بغزة"، مشيرا الى الاوضاع الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة .
وقال مهنا " يجب صرف رواتب الموظفين بعيدا عن التأويل السياسي للامر، مع علمنا ان هذه الاحتجاجات لم تخرج في ظل حكومة حماس فعليا".
وعن التوجه للامم للأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية التي من شأنها ان تدين اسرائيل والذي كان عنوان الندوة السياسية في جامعة غزة قال رباح مهنا " نتمنى على السلطة الفلسطينية بالفعل ان تذهب للامم المتحدة، لإدانة الجرائم الاسرائيلية(..) بل ان تكون اكثر نشاطا في الامر".
وقال " ولكن نشك في جدية القيادة الفلسطينية في التوجه للامم المتحدة، مع انها خطوة نضالية، بيد ان الرئيس ابومازن يتمسك بالمفاوضات خشية من ان يزعج الولايات المتحدة الامريكية واسرئيل في حال وصوله الى جهات دولية قد تدين الاحتلال".

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد