اخباريات فلسطينية

داخلية غزة سمحت لهم.. أنصار دحلان يتظاهرون ضد عباس و فتح تعتبرها دعوات مشبوهة

|
داخلية غزة سمحت لهم.. أنصار دحلان يتظاهرون ضد عباس و فتح تعتبرها دعوات مشبوهة

 اخباريات: نظّم حشد كبير من أنصار النائب محمد دحلان، القيادي المفصول في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، اليوم الخميس، تظاهرة، مناوئة لرئيس السلطة الفلسطينية، وزعيم حركة فتح، محمود عباس.

وتجمّع أنصار دحلان، في حديقة “النُصب التذكاري للجندي المجهول”، وسط مدينة غزة، والقريبة من مقر المجلس التشريعي، رافعين لافتات تهاجم الرئيس محمود عباس، فيما رفع المشاركون صورا كبيرة لدحلان، كتب عليها “كلنا دحلان”.
كما علّق أنصار دحلان، على مقر المجلس التشريعي بغزة، عشرات اللافتات، التي تندد بسياسة الرئيس الفلسطيني، وصمتها على ما وصفوه بـ”معاناة قطاع غزة، وتعرقل إعادة الإعمار”.
وكان مهرجان حاشد عقد السبت الماضي في مركز رشاد الشوا دعا ايضا الى وقف الاجراءات ضد النائب محمد دحلان.

من جهته اتهم النائب ماجد أبو شمالة قيادة حركة فتح بظلم قطاع غزة والنائب محمد دحلان، وقال خلال اعتصام في المجلس التشريعي "السلطة والحكومة تفتقر لأي برنامج يتعلق بقطاع غزة، والظلم الذي وقع على أهلنا في غزة لم يعد يطاق".
ولم تتدخل الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، التي لا تزال حركة حماس تسيطر عليها،  لمنع التظاهرة، كما لم تتواجد عناصر من الشرطة في المكان.
وكانت مواقع على التواصل الاجتماعي، ومن بينها صفحة “عباس لا يمثلني”، (يقال إنها مقربة من دحلان)، قد دعت أنصار حركة فتح إلى مسيرات حاشدة، اليوم الخميس، دفاعا عما وصفته بـ”الكرامة ومستقبل الأطفال من التهمش والتشرد”.
وأضافت: “أخذنا عهدا أمام الله، أن يدفع محمود عباس الثمن، ولن نتراجع″
هذا وكانت سمحت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، لعناصر مؤيدة للنائب محمد دحلان بإقامة عدة فعاليات في قطاع غزة وذلك بعد أن تقدموا بطلب رسمي للداخلية لتنظيم تلك الفعاليات.

و أكد الناطق باسم وزارة الدخلية، "إياد البزم" في تصريح صحفي أن "وزارته سمحت للعناصر الفتحاوية بالتظاهر في ساحة الجندي المجهول وإقامة فعالية أخرى في المجلس التشريعي".

ورفض البزم التعليق على الخلافات الدائرة ين أنصار الرئيس عباس من جهة، وأنصار دحلان من جهةٍ أخرى.

من جانبها، اعتبرت حركة "فتح" أن الدعوات التي تدعوا للتجمع اليوم الخميس في ساحة الجندي المجهول في غزة هي دعوات مشبوهة، هدفها بث الفرقة وتمزيق الصف الفلسطيني.

وقالت في بيان صحفي: "في الوقت الذي يخوض فيه الرئيس محمود عباس معركة سياسية مصيرية لإنهاء الاحتلال، وفي الوقت الذي يتم فيه العمل وطنيا من أجل انهاء الانقسام، واعادة قطاع غزة لحضن الشرعية الوطنية، تطل علينا فئة ضالة لتوجه دعوات مشبوهة، لتقدم خدمة مجانية لدولة الاحتلال ولأصحاب المصلحة في إدامة الانقسام، مستغلين معاناة أهلنا في القطاع".
ودعت حركة فتح جماهير الشعب الفلسطيني في غزة "إلى عدم الالتفات لمثل هذه الدعوات الجهوية، وتأكيد تمسكنا بالوحدة الوطنية وبالشرعية الفلسطينية".

وختمت بيانها مؤكدةً بأنه "سيأتي اليوم الذي سيحاسب فيه شعبنا هذه الفئة الضالة المأجورة التي تتساوق في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة مع الضغوط والتهديدات الإسرائيلية، بهدف نشر الفتنة وحرف البوصلة الوطنية عن العدو الرئيسي المتمثل بدولة الاحتلال". 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد