اخباريات محلية

حوارة: بفضل تبرعات أهالي الخير .. جمعية أحباب الأقصى لذوي الاحتياجات الخاصة تستعد لمرحلة عمل نوعي جديد

|
حوارة: بفضل تبرعات أهالي الخير .. جمعية أحباب الأقصى لذوي الاحتياجات الخاصة تستعد لمرحلة عمل نوعي جديد منيب المصري يتحدث خلال حفل جمعية احباب الاقصى وبجانبه مديرة الجمعية (تصوير معتز حواري)

اخباريات: نظمت جمعية أحباب الأقصى لذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة جنوبي نابلس، حفلا كبيرا في قاعة اللؤلؤة ببلدة حوارة جنوبي نابلس، بهدف التعريف بها وبما تمر به من ظروف صعبة ناتجة عن الواقع الفلسطيني الصعب. وحضر الحفل محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، ورجل الأعمال منيب المصري وعضو غرفة تجارة نابلس طايل الحواري ورئيس جمعية التضامن الخيرية د. علاء مقبول وممثل وزارة الشؤون موسى حمايل ورئيس بلدية حوارة ناصر الحواري وممثلي المجالس المحلية في منطقة جنوبي نابلس، إلى جانب رئيس الجمعية عاطف ظاهر وأعضاء الجمعية. وألقى كل من منيب المصري والشيخ عيسى الهندي رئيس جمعية سفير للطفل الفلسطيني في مخيم عسكر وطايل الحواري وعاطف ظاهر كلمات أكدوا فيها على ضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وفي مقدمتهم الأطفال، كما أكدوا على وقوفهم إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة بكل ما لديهم من إمكانيات. فيما تحدثت مديرة الجمعية شيرين دوابشة بأن الجمعية التي تشكلت سنة 2011 من قبل

مديرة الجمعية شيرين دوابشة

أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن عملها الحقيقي بدأ مع بداية العام الماضي 2014 بمعالجة المعاقين وتأهيلهم ومتابعتهم، وقالت بأن رسالة الجمعية أن لا نكون مجتمع معيق بل مجتمعا فاعلا يمد يد العون للمعاقين وخاصة الأطفال منهم، وتجنيبهم نظرة الشفقة من جانب المجتمع. وأشارت إلى أن من أهم أهداف الجمعية مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى أعلى درجات الاعتماد على النفس ومنحهم كافة احتياجاتهم وتأهيلهم مجانا دون الحصول على أي مقابل منهم ومكافحة الإعاقة ومحاصرة أسبابها، ودمج المعاقين في المجتمع المحلي وغرس الثقة في نفوسهم. وفي نهاية الحفل تبرعت بلدية حوارة بقطعة ارض مساحتها خمسة دونمات لإقامة مقر للجمعية، فيما تبرع منيب المصري وطايل الحواري بمبلغ عشرين ألف دولار لشراء حافلة خاصة بأطفال الجمعية، واستعدا للتعاون والتنسيق مع لجنة الشراكة التابعة لمحافظة نابلس مع بعض رجال الأعمال بهدف بناء مقر الجمعية على قطعة الأرض التي تبرعت بها بلدية حوارة، كما تبرع مكتب الإخوة للمقاولات بإدارة غسان محمود سليم لتجريف الأرض بالكامل، إلى جانب تبرع عدد من رجال الأعمال بمبالغ نقدية لصالح الجمعية. وعقّب رئيس الجمعية عاطف ظاهر على تبرعات الحضور بأنها تشكّل نقلة نوعية للجمعية، مؤكدا بأنه يتوقع أن تشهد نشاطا مميزا وزيادة في عدد منتسبي الجمعية من الأطفال الذي يبلغ عددهم حاليا حوالي 95 طفلا وطفلة. هذا وتخلل الحفل عدة فقرات فنية وثقافية، كان من أبرزها مسابقة ثقافية ترفيهية بين أحد الأطفال ورجل الأعمال منيب المصري، لاقت استحسان وإعجاب الحضور. 

محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب

محافظ نابلس يتوسط منيب المصري ورئيس بلدية حوارة ناصر الحواري

 

 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد