اخباريـات عالمية

أردوغان يتهم إيران بـ "دعم القاعدة" ويدعوها إلى الانسحاب من اليمن .. وطهران ترد

|
أردوغان يتهم إيران بـ "دعم القاعدة" ويدعوها إلى الانسحاب من اليمن .. وطهران ترد

اخباريات: قال وزير الخارجية الإيراني إن “أولئك الذين تسببوا بخسائر لا تعوض من خلال أخطائهم الاستراتيجية وسياساتهم الطموحة، فإنه من الأفضل لهم وعبر اتباع سياسات مسؤولة أن يستغلوا الظروف الحالية لإحلال الأمن والتقارب في المنطقة”.

وأضاف محمد جواد ظريف رداً على تصريحات أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة للمشاركة مع جميع الأخوة في المنطقة لأجل تسهيل الحوار بين مختلف الأحزاب اليمنية للحفاظ على وحدة اليمن وإعادة الأمن والاستقرار إليه”.
وقال وزير الخارجية الإيراني إن “طهران تولي أهمية واهتماماً كبيرين للعلاقات الاستراتيجية مع تركية في مختلف المجالات”، وإنه “في الظروف الحالية يبنغي على جميع دول المنطقة أن تبذل جهودها لإحلال الأمن والاستقرار”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتهم إيران بـ “دعم مقاتلي أنصار الله والمجموعات الإرهابية بما فيها تنظيم القاعدة في اليمن” داعياً طهران إلى الانسحاب من اليمن وقال : “على إيران والمجموعات الإرهابية أن تنسحب من اليمن”.
وأضاف أدوغان في لقاء مع قناة فرانس 24  إن “سياسة إيران في العراق تهدف إلى توسيع نفوذها في المنطقة” وقال : “إن إيران تسعى إلى إخراج داعش من المنطقة كي تحل مكانها”.
وكانت إيران اعتبرت عملية “عاصفة الحزم” عدواناً على اليمن داعية إلى وقفها على الفور، مؤكدة أن العملية تعتبر انتهاكاً للسيادة اليمنية وستزيد من رقعة الإرهاب في المنطقة.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد