اخباريات محلية

السويس:أول قافلة من الوقود القطري في طريقها إلى محطة الكهرباء بقطاع غزة

|
السويس:أول قافلة من الوقود القطري في طريقها إلى محطة الكهرباء بقطاع غزة

 غزة:  أكدت شركة دلتا للنقل مساء امس انه تم تعبئة أول قافلة مكونة من خمس شاحنات بالوقود القطري الخاص بشركة الكهرباء بقطاع غزة  من ميناء السويس مشيرة إلى أن الشاحنات ستصل قطاع غزة غدا الثلاثاء كحد أقصى  .

و اشرف عبد الحكيم حسونة رئيس شركة دلتا العالمية للنقل  على تعبئة اول سيارة بالسولار القطري في ميناء السويس المصري وهي الان في طريقها الى غزة عب معبر العوجة الحدودي مع اسرائيل . 
وقال عبد الحكيم حسونة رئيس شركة دلتا العالمية للنقل  انه قد تم تعبئة شاحنات القافلة الأولى والتي تضم  خمسة سيارات بحيث بلغت سعة كل منها 60 الف لتر ستتوجه مباشرة إلى محطة الكهرباء وسط قطاع غزة .
وأوضح حسونة ان عملية نقل عشرة ملايين لتر من الوقود القطري المتواجد في ميناء السويس منذ أكثر من عامين ستستغرق قرابة الشهر وستشرف شركة دلتا العالمية للنقل  على عملية النقل بشكل كامل.
وكانت جمعية أصحاب شركات البترول في غزة  كشفت عن تلقيهم وعود مصرية باستئناف ضخ الوقود القطري لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري الأسبوع الماضي .
يذكر أن مصر وأوقفت توريد الوقود القطري لغزة بعد هجوم على حاجز لقوات الأمن بسيناء أودى بحياة 16 جنديًا في الـ5 أغسطس الماضي  كما شنت قوات الأمن هجومًا على أنفاق توريد البضائع لغزة.
وتبرعت دولة قطر قبل أشهر بباخرة وقود تقل 25 ألف طن من السولار لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة  والتي تعمل بطاقة جزئية بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها
وكم جانبها  قال الشيخ خليل في تصريح صحفي  مساء الاثنين إن الوقود لم يدخل قناة السويس المصرية حتى الآن استعداداً لبدء نقله لغزة، مبيناً أنه من المتوقع أن يجتاز القناة صباح غد وبالتالي وصوله للقطاع صباح الأربعاء.
وبين أنه فور استلام الوقود عبر معبر كرم أبو سالم سيتم فصحة إن كان مناسب لترحيله مباشرة إلى المحطة لتشغيلها يوم الخميس القادم.
وأضاف:"  في حال كان الوقود من النوع الثقيل يجري العمل على تبديله  مما يتطلب وقت إضافي  وبذلك تأخير تشغيل المحطة لثلاث أيام كأقصى حد.
ونوه إلى أن المحطة جاهزة في الوقت الراهن للعمل الفوري بكامل طاقتها حال توفر الوقود اللازم لتشغيلها  وإن ما يمنع عدم تشغيلها هو عدم توفر ذلك الوقود.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد