اخباريات فلسطينية

نبيل عمرو: زيارة كيري حصلت على "الصفر الكبير"

|
نبيل عمرو: زيارة كيري حصلت على "الصفر الكبير"

اخباريات:  اكد عضو المجلس المركزي لحركة ‘فتح’ نبيل عمرو ان الاجتماع الذي عقده الرئيس محمود عباس بوزير الخارجية الأمريكية جون كيري أمس في مقر المقاطعة برام الله خرج بـ’الصفر الكبير’ ودون الحد الأدني من التطلعات.


وشدد عمرو في تصريح لبرنامج “منتصف النهار” عبر أثير راديو الكوفية، أن اللقاء لم يحرز أي تقدم وانتهى ما يعني سقوط الرهان الفلسطيني على الإدارة الأمريكية التي شارفت على الرحيل.

وأضاف عمرو وذلك في معرض تقييمه لنتائج كيري بعباس أن الحديث يدور عن أن كيري طرح رزمة مقترحات ‘باردة’ بحثا عن التهدئة وأملا في احياء ملف المفاوضات المتوقف لتمكين الإدارة الأمريكية من البدء بعملية السلام من جديد.

ولم يستبعد عمرو أن تكون الزيارة قد جاءت استمرارا للقاءات التي سبق وعقدها كيري مع الرئيس محمود عباس في الاردن قبل اسابيع والتقى خلالها مع نتنياهو في المانيا، وناقش مقترحات من أجل استئناف المفاوضات.

يذكر أن المصادر العبرية كشفت عن ان اللقاء الذي جمع رئيس وزراء الاحتلال بكيري تطرق خلاله نتنياهو للبناء في المستوطنات حيث أبلغ نتنياهو كيري إنه لن يجري تجميد للبناء في المستوطنات. وقالت المصادر إن:’ نتنياهو قال لكيري إنه إذا توقع العالم إعطاء تصاريح للفلسطينيين، إسرائيل تتوقع الاعتراف بالكتل الاستيطانية’.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد