آدم وحواء

تنظيف الوجه بخلطة تونر الصبار وعصير الليمون

سارة |
تنظيف الوجه بخلطة تونر الصبار وعصير الليمون

 تبحثين عن وصفة طبيعية تسعاد في تنظيف الوجه ؟ الحل بين يديك الأن وهو تونر طبيعي من مكونات طبيعية يمكنك إعداده وتحضيره بنفسك أيضا . جل نبات الصبار و عصير الليمون هما عنصران يحتويان علي مكونات غنية بالفيتامينات المفيدة جداً للبشرة. نبات الصبار يحافظ علي نظافة و صحة البشرة و ايضاً يقلل من الإلتهابات و الألاَم. أما عصير الليمون و حامض السيتريك الموجود به هو مفيد ايضاً للبشرة. عصير الليمون هو مقشر طبيعي يستخدم في إزالة الطبقات العليا من الخلايا الميتة. و يساعد ايضاً في إخفاء التصبغ و ندوب البشرة . و هو ممتاز في ترطيب البشرة . هذه الوصفة مناسبة جداً لجميع أنواع البشرة.

كيف تقوم بتنظيف الوجه عن طريق تحضير تونر نبات الصبار للوجه:

المكونات 

    2 ورقة من نبات الصبار
    عصير نصف ليمونة
    1 معلقة عسل

    خلاط
    سكين
    قماش رقيق -خفيف( اختياري)

الخطوات: الخطوة الأولي:

اقطع ورقتين من نبات الصبار. قم بإزالة الحواف من كل جانب التي لها حروف مدببة . ثم اقطع الورقة نفسها إلي 2-3 قطع. هذه الطريقة تسهل إخراج الجل من نبات الصبار .

الخطوة الثانية:

استخدم سكيناً لإخراج الجل من الأوراق و لا ضرر من نزول بعضاً من اللب مع الجل. ضع الجل مع عصير الليمون و العسل في الخلاط. و قم بتشغيل الخلاط لمدة 30-60 ثانية

الخطوة الثالثة:

يمكنك وضع الخليط مباشرة علي الوجه و العنق و تجنبي منطقة العين لأنها حساسة جداً لمدة 10-15 دقيقة . يمكنك ايضاً نقع قطعة قماش خفيفة في الخليط ثم وضعها علي الوجة و العنق و هذه القماشة توضع علي الوجة لمدة 20 دقيقة أو أكثر لأن الخليط لا يلامس البشرة بشكل مباشر.

 نصائح:

    ضع كمادات علي منطقة العين عند عمل الماسك اذا كنتي قلقة من تهيج هذه المنطقة
    اذا شعرتي باللذع لا تخافي . قد يكون بسبب الليمون لذا عليكي تخفيفه ببعضاً من الماء في المرة القادمة
     بعد إزالة الخليط  أشطفي الوجة بماء دافئ و ادهني كريم مرطب
    يمكن عمل هذا الماسك مرة كل شهر .
     لابد بعد استخدام التقشير للوجه سواء بمنتج تجاري أو مقشر منزلي يجب وضع كريم واقي من الشمس بعد عمل التقشير. وذلك لأن البشرة تكون أكثر عرضة لحروق الشمس . لذلك تذكري وضع كريم واقي من أشعة الشمس عند التعرض للشمس حتي لا تضيعي المجهود الذي بذلتيه في التقشير.
 

أضف تعليقاً المزيد