اخباريات محلية

قوات الاحتلال تعتقل والد طفل مريض على "إيرز"

|
قوات الاحتلال تعتقل والد طفل مريض على "إيرز"

 غزة: ذكر مركز الميزان لحقوق الإنسان، الليلة الماضية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنًا على حاجز بيت حانون "إيرز"، كان يرافق ابنه في رحلة علاج في أحد مستشفيات الخط الأخضر.

وبحسب المركز في بيان له، فإن قوات الاحتلال اعتقلت الأربعاء الماضي المواطن كمال الحاج (41 عاما) من سكان مدينة غزة، بعد عودته من رحلة علاج كان يرافق فيها طفله يوسف (عامان ونصف) في الداخل.
وقال المركز إن قوات الاحتلال تواصل استغلال سيطرتها وتحكمها الفعّال والمطلق في المعابر بقطاع غزة، وتستخدمها كمصيدة لاعتقال الفلسطينيين وابتزازهم.
ويرى بأن استمرار حرمان المرضى من سكان القطاع من الوصول إلى المستشفيات برفض منحهم تصاريح مرور أو المماطلة في اصدار التصاريح أو اعتقالهم هم أو مرافقيهم، هو انتهاكٌ لقواعد القانون الدولي الإنساني، استنادًا إلى الفقرة (2) من المادة (38) من اتفاقية جنيف الرابعة التي تلزم سلطات الاحتلال بتقديم العلاج الطبي للمرضى والرعاية في المستشفى، وفقاً لما تقتضيه حالتهم الصحية، وذلك بقدر مماثل لما يقدم لمواطني الدولة نفسها.
وطالب مركز الميزان، المجتمع الدولي بالتحرك لضمان احترام قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان خاصة والعمل على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة ويشكل جريمة عقاب جماعي. مطالبا بضرورة ضمان حرية الحركة والتنقل لسكان قطاع غزة سواء للضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية أو للعالم الخارجي.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد