أحرار رغم القيد

الشاباك يزعم: اعتقال مسؤول رفيع بمنظمة دولية في غزة لانتمائه لكتائب القسام

|
الشاباك يزعم: اعتقال مسؤول رفيع بمنظمة دولية في غزة لانتمائه لكتائب القسام

 غزة:  أعلنت سلطات الاحتلال اعتقال مسؤول رفيع في منظمة دولية بزعم قيامه بتهريب عشرات ملايين الدولارات لصالح حركة حماس والإنتماء لجناحها العسكري.

وزعم جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" ان المواطن محمد حلبي وهو مدير فرع منظمة " الرؤيا العالمية" الخيرية في قطاع غزة قام باستغلال موقعه في المنظمة من اجل تقديم المساعدات المالية لحركة حماس لتعزيز ترسانتها العسكرية.
وادعى الشاباك أن حركة حماس قامت "بدس حلبي داخل منظمة الرؤيا العالمية  كما انه تلقي تدريبات تنظيمية وعسكرية لدى الجناح العسكري لحركة حماس، كما أنه اعترف خلال التحقيق معه بأن مؤسسات الأمم المتحدة في قطاع غزة تخضع لسيطرة حركة حماس" وفقاً لادعاءات الشاباك.
وزعم المصدر العبري، أن "الحلبي" اعترف أن الأموال التي كان يهربها لحركة حماس، كانت تغطي 60% من ميزانية الحركة في قطاع غزة. 
 وكانت مؤسسة الرؤية العالمية قد أفادت بأن الاحتلال اعتقل مدير مكتب منطقة غزة المهندس محمد الحلبي خلال عودته إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون في الثاني والعشرين من تموز الماضي.
وقالت المؤسسة في بيانٍ مقتضب إنها تتابع عن كثب قضية اعتقال الحلبي وتتواصل مع كل الجهات المختصة عبر الادوات القانونية والدبلوماسية من اجل الافراج عنه.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد