اخباريـات عالمية

شاهد: نشر صورة للفنان صابر الرباعي مع ضابط اسرائيلي

|
شاهد: نشر صورة للفنان صابر الرباعي مع ضابط اسرائيلي

 رام الله:  نشر ما يسمى منسق جيش الاحتلال في الاراضي الفلسطينية المحتلة على صفحته الرسمية على "تويتر" صورة للفنان التونسي صابر الرباعي مع أحد ضباط جيش الاحتلال في مكتبه اثناء عبوره الجسر كما يبدو.

وارفقت الصورة بتعليق يقول "نسعد بتعزيز الحفلات الفنية مرحبين بوصول كل فنان.. سررنا بتنسيق عبور المطرب صابر الرباعي عبر جسر اللنبي # روابي".
وأثار نشر الصورة ردود فعل غاضبة، امتد بعضها لانتقاد زيارة الفنان التونسي لفلسطين في ظل الاحتلال.
وكان الفنان التونسي وصل الى الضفة الغربية قبل عدة ايام ونظمت له حفلة فنية حاشدة في مدينة روابي حضرها نحو 15 الف متفرج.
وفي وقت لاحق، أصدر الرباعي بيانا جاء فيه: بداية يود صابر الرباعي أن يشكر كل الجماهير الفلسطينية و يعرب عن إمنتنانه لحسن ضيافتهم و طيب معاملتهم ...
فيما يتعلق بالصورة التي نشرت لصابر برفقة ضابط معابر
يود صابر ان ينوه ان الضابط تقدم وطلب ان يتصور مع صابر معرفاً عن نفسه باللغة العربية و انه من الطائفة الدرزية و قد وافق صابر على هذه الصورة من حسن نية و بشكلً عفوي كما عهدتموه و يقول صابر " لشغفي الشديد للقاء فلسطين فلم تستوقفني تفاصيل تبين لي لاحقاً أنها بهذه الأهمية"
إن النسيج الفلسطيني مركب يختلط الامر في بعض الأحيان على كثير من العرب فهم تفاصيل و تركيبة المجتمع الفلسطيني البطل و التقسيمة التي ارادها الاحتلال ان يتعايش معها حيث لم تخلو حفلة صابر من الاخوان الفلسطينيين سكان أراضي ال ٤٨ ومن جميع الطوائف و الأطياف الفلسطينية. صابر يؤكد و للجميع ان مثل هذا الموقف سوف يزيده إصراره لزيادة إيمانه بالقضية الفلسطينية و التعمق في دعم حق الشعب الفلسطيني بالعيش الكريم كباقي شعوب الارض مؤكد تنفيذه المبدأ القائل زيارة المسجون لاتعني تطبيعاً مع السجان.
وحسب موقع "رام الله الاخباري" فقد نفى مصدر مقرب من الفنان التونسي صابر الرباعي معرفة الفنان بأن الصورة التي تم التقاطها له هي مع جندي اسرائيلي. حيث قال صابر بأن هذا الشخص كان يتكلم العربية، والتقيطه على الحدود الفلسطينية وطلب مني اخذ صورة معي، ومع انه كان هناك من يرافقني من منظمي الحفل في فلسطين، الا أنهم لم يضعوني في صورة أن هذا الشخص هو جندي اسرائيلي.
وحمل المصدر مسؤولية الحادثة لمنظمي الحفل في فلسطين، حيث أنه يتوجب عليهم تنبيه الفنان من أن هذا المتحدث باللغة العربية هو جندي اسرائيلي، حيث كان الفنان يعتقد بأنه موظف حدود فلسطيني أو رجل أمن فلسطيني.
وبحسب الموقع، فإن ما يثير استغراب الفنان هو أن من مرافقه من منظمي الحفل كانوا يتعاملون بشكل طبيعي مع هذا الرجل. كما يؤكد الفنان أنه لا ولم ولن يقبل بأن يتصور مع المحتل الاسرائيلي، وأن زياراته لفلسطين هي لدعم ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه، وأن زيارته تأتي دعما لسياسة دعم السجين وليس السجان المتمثل بالعدو الاسرائيلي. كما ويلتزم الفنان التونسي بحقه في مقاضاة الجهة المنظمة للحفل على هذه الحادثة.
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد