اخباريات محلية

بالصور: آلاف المواطنين يشيعون ابو العز حلاوة في نابلس

|
بالصور: آلاف المواطنين يشيعون ابو العز حلاوة في نابلس

اخباريات: شارك آلاف المواطنين في مدينة نابلس بعد ظهر اليوم الاحد في تشييع جثمان أحمد حلاوة " ابو العز " الى مثواه الاخير في مسيرة جماهيرية انطلقت من امام مستشفي رفيديا الحكومي باتجاة المقبرة الشرقيه بمدينه نابلس وسط اجراءات امنية مشدده من قبل قوات الامن الفلسطيني .

وبحسب وكالة معا، فقد ردد المشاركون هتافات مثل لا الة الا الله ... والشهيد حبيب الله ... كما هتف المشاركون على الدوار بهتافات ضد رئيس الحكومة الفلسطينية وضد المتسببين بمقتل حلاوة، كما رفع المشاركون صورا لابو العز حلاوة واعلام فلسطين واعلام حركة فتح وسار المشاركون من امام مستشفي رفيديا باتجاه شارع رفيديا  مرورا بدوار الشهداء حيث انضم الاف  من المواطنين وافراد عائلته الى الجنازة حيث اقيمت عليه صلاة الجنازة ومن ثم سارت باتجاة المقبرة الشرقيه حيث ووري الثرى.
 
ونقلت الوكالة عن مصدر امنى فلسطيني ان السلطة الفلسطينة لم تعترض على دفن ابو حلاوة منذ البداية وكانت تشترط شرطين اثنين أولهما عدم دخول الجنازة الى البلدة القديمة بنابلس وثانيا عدم انسحاب قوى الامن الفلسطينية من اماكن تواجدها بالبلدة القديمة اضافة الى عدم اطلاق النار خلال التشيع .
 
وكان ابو حلاوة قد أعلن عن استشهاده بعد تعرضه للضرب المبرح من قبل عدد من افراد الاجهزة الامنية الفلسطينية خلال اعتقاله في سجن الجنيد بنابلس بعد اتهامه بانه العقل المدبر لعملية اطلاق النار على افراد الامن الفلسطيني في البلدة القديمه من نابلس مما ادى الى استشهاد اثنين واصابة اخرين، الامر الذي نفاه العديد من اقارب حلاوة لاحقا . واعلنت السلطة الفلسطينية على لسان محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب وقتها بان ما حصل كان خطأ وشكلت لجنة تحقيق رسمية من اعلى المستويات للتحقيق بمقتل حلاوة.
هذا واندلعت مواجهات بين قوات الامن الفلسطيني وعدد من المشيعين عقب تشييع جثمان حلاوة، فيما قدر عدد من المواطنين عدد المشيعين بين 20 الى 30 ألف مواطن.

 
 
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد