أحرار رغم القيد

لائحة اتهام ضد شاب بتهمة تأييد حماس بالفيسبوك

|
لائحة اتهام ضد شاب بتهمة تأييد حماس بالفيسبوك

 القدس المحتلة - قدمت النيابة العامة لواء الشمال في محكمة الصلح في حيفا، يوم أمس الجمعة، لائحة اتهام وطلبا لتمديد الاعتقال حتى إنهاء الإجراءات القضائية ضد شاب من قرية عبلين وذلك بتهمة 'تأييد حركة حماس وكتائب عز الدين القسام'.

وبحسب لائحة الاتهام فإن الشاب خالد مواسي (20 عاما) متهم بـ'التحريض على العنصرية، ودعم حركة حماس عبر الفيسبوك والإنستغرام'.
وادعت النيابة العامة أن 'الخطورة النابعة عن أعمال المتهم التحريضية تستوجب إكمال التحقيق وهو قابع تحت الاعتقال، لا سيما في ظل الأوضاع الأمنية المتضعضعة التي تشهدها المنطقة'.
وبحسب لائحة الاتهام فإن مواسي كان يمتلك حسابين شخصيين على موقعي التواصل 'فيسبوك' و'إنستغرام' تحت اسمه الشخصي، وأنه في الفترة الواقعة ما بين تشرين أول/ أكتوبر 2015 وحتى حزيران/ يونيو 2016، اعتاد المتهم على نشر كتابات بمحتوى 'تحريضي على العنصرية وعلى أعمال عنف في حساباته الخاصة في مواقع التواصل، والتي شهدت تفاعلا كبيرا من قبل اللأصدقاء ووصلت إلى عدد كبير من المشاهدات الأمر الذي زاد خطورة العمل' بحسب لائحة الاتهام.
وادعت لائحة الاتهام أن 'المتهم نشر عبر حساباته، كتابات تشجيعية وداعمة لتنظيم حماس وعز الدين القسام، ونشر أيضا تشجيعا لأعمال عنف، ودعوة إلى مساعدة التنظيمات في أعمال العنف'.
وبناء على التهم الموجهة لمواسي، تقدمت النيابة العامة إلى المحكمة بطلب تمديد الاعتقال حتى انتهاء الإجراءات القضائية.

أضف تعليقاً المزيد