رياضة

هل يسقط الكوكايين فيوري بدلا من الضربة القاضية؟

|
هل يسقط الكوكايين فيوري بدلا من الضربة القاضية؟

وكالات:  قالت شبكة "إي.أس.بي.أن" التلفزيونية الرياضية الجمعة إن الفحوص أثبتت وجود الكوكايين في عينة الملاكم البريطاني تايسون فيوري بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل.

وأكدت الشبكة أنها حصلت على هذه المعلومات من خلال خطاب مسرب من إحدى وكالات مكافحة المنشطات.
وذكرت الشبكة التلفزيونية أنها حصلت على نسخة من خطاب مرسل من مارغريت جودمان رئيسة الوكالة الطوعية لمكافحة المنشطات إلى ممثلي فيوري وإلى مجلس مراقبة الملاكمة البريطاني وإلى الرابطة الأميركية للجان الملاكمة الخميس الماضي.
وجاء في الخطاب أن فحص العينة الأولى لفيوري والتي أخذت منه في 22 سبتمبر/أيلول الجاري خلال مشاركته في برنامج الوكالة أثبت وجود مادة تدل على استهلاك الكوكايين.
ولا تنشر الوكالة الطوعية لمكافحة المنشطات التي تقدم برامج مكافحة المنشطات للملاكمة وفنون القتال أي نتائج لفحوصها بصورة علنية إلا إذا طلب الرياضيون منها ذلك.
وقالت رابطة الملاكمة العالمية في بيان إنها ستنظر في هذه القضية قبل اتخاذ أي قرار.
وكان وكيل الملاكم البريطاني تايسون فيوري بطل العالم في الوزن الثقيل أكد أن نزاله الجديد على لقب الوزن الثقيل ضد الأوكراني فلاديمير كليتشكو سيقام في مانشستر في 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
وكان فيوري (28 عاما) فجّر المفاجأة بفوزه على كليتشكو بالنقاط في دوسلدورف (ألمانيا) في 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، فانتزع اللقب العالمي لتصنيفات الجمعية العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة.
ولرغبته في مباراة ثأرية ضد كليتشكو، فقد فيوري حزام الاتحاد الدولي للملاكمة بعدما رفض مواجهة متحديه الرئيسي الأوكراني فياتشيسلاف غلازكوف.

أضف تعليقاً المزيد