رياضة

مارتشيلو ليبي مدربا لمنتخب الصين

|
مارتشيلو ليبي مدربا لمنتخب الصين

 تعاقد الاتحاد الصيني لكرة القدم مع المدرب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي للإشراف على منتخب البلاد الوطني بدلا من غاو هونغبو المستقيل من منصبه لسوء النتائج في تصفيات المونديال المقام في روسيا عام 2018.

وليبي -الذي قاد إيطاليا للقب مونديال 2006- يعرف الكرة الصينية كونه أشرف على غوانغجو إيفرغراند من عام 2012 حتى 2014 وقاده إلى لقب الدوري ثلاث مرات والكأس، ودوري أبطال آسيا مرة واحدة.
وذكر موقع الاتحاد الوطني أن ليبي سافر إلى الصين للتوقيع على الاتفاق الرسمي، وأشار إلى أن القرار اتخذ "وفقا للعملية المتبعة من قبل الاتحاد الصيني في ما يخص اختيار وتوظيف المدربين ومن خلال استشارات ودية من قبل الطرفين".
ولم يكن التعاقد مع ليبي (68 عاما) مفاجئا بل سبق لصحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية أن كشفت قبل أيام عن قرب توصل ذلك المدرب لهذا الاتفاق.
وكان من المتوقع أن يعود ليبي لتدريب غوانغجو لكن بطل الصين أفسح المجال أمام المدرب الإيطالي لتولي مهمة المنتخب عندما أعلن اليوم السبت موافقته على إلغاء التعاقد بين الطرفين والذي وقع بداية سبتمبر/أيلول الماضي.
وأشرف ليبي على أندية نابولي ويوفنتوس وإنتر ومنتخب إيطاليا على فترتين، وتوج مع يوفنتوس بلقب الدوري خمس مرات والكأس مرة واحدة وكأس السوبر أربع مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 1996 قبل أن يضيف كأس السوبر الأوروبية وكأس إنتركونتيننتال في العام ذاته.
وسيخلف ليبي هونغبو الذي قدم استقالته بعد خسارة التنين الصيني أمام سوريا (صفر-1) وأوزبكستان (صفر-2) يومي 6 و11 من الشهر الحالي ضمن تصفيات مونديال 2018، لتتقلص بذلك آماله بالتأهل إلى الحدث العالمي للمرة الثانية في تاريخه.
وسيقدم المدرب الجديد للجمهور ووسائل الإعلام في مؤتمر صحفي يعقد في بكين يوم الجمعة المقبل، وستكون أول مباراة له في مواجهة قطر ضمن تصفيات كأس العالم يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

أضف تعليقاً المزيد