أهل الفن

غسان مسعود يكشف تفاصيل تهديده بالقتل.. وأفلام عالمية رفضها بسبب غيرته على الإسلام

|
غسان مسعود يكشف تفاصيل تهديده بالقتل.. وأفلام عالمية رفضها بسبب غيرته على الإسلام

دمشق:  في الوقت الذي يتمنى الكثيرون من النجوم لقب «الفنان العالمي»، شدد الفنان السوري غسان مسعود على رفضه لهذا اللقب، على الرغم من نجاحه في تحقيق شهرة عالمية بعد أن شارك في عدة أفلام هوليودية شهيرة.

النجم الذي جسد شخصية «صلاح الدين» في الفيلم الأمريكي الشهير «مملكة السماء» برر رفضه للقب «الفنان العالمي» قائلاً: «من المعيب أن أقبل لقب «نجم عالمي»، حتى وإن شاركت في بطولة أكثر من فيلم في هوليوود، فهذا اللقب يتضمن نوعاً من الاستفزاز والتعالي على زملائي في الوسط الفني العربي... لذا أُفضّل لقب «فنان» فقط». الإسلام بالنسبة لغسان خط أحمر، حيث كشف الفنان السوري عن رفضه لعروض سينمائية للمشاركة في أفلام في هوليود بالفترة الأخيرة بسبب الإساءة الإسلام التي تضمنتها هذه الأفلام، وقد أوضح النجم السورية نوعية هذه الإساءة في-حواره لمجلة لها- بقوله: «تلقيت خلال السنوات الماضية عروضاً لأربعة سيناريوات سينمائية تسيء الى العرب، حيث انحصرت شخصية العربي فيها ما بين الإرهابي الذي لا يعرف إلا القتل والتفجير، والعربي الثري المتعدد العلاقات النسائية، وبالطبع رفضت هذه العروض».

وفي الوقت الذي يحرص فيه مُقدم شخصية «أبو بكر» في مسلسل «عُمر» على صورة الإسلام، كشف عن تلقيه تهديدات بالقتل ممن وصفهم بمدّعين الإيمان في قوله: «فأنا خدمت الإسلام من طريق الفن والأفلام التي قدمتها، والتي دافعت من خلالها عن المسلمين، وفي النهاية وجدت من يدّعون الإيمان يتهمونني بالإساءة الى الإسلام ويهددونني بالقتل ويكفّرونني، وسؤالي الوحيد: من خدم الإسلام؟ الفنان الذي خدم دينه من خلال أفلامه ومسلسلاته، أم الإرهابي الذي لا يعرف سوى الذبح والتفجير؟». 
غسان وصف نفسه بالكسول في ما يخص بالمناسبات الفنية، وكشف عن عدم حبه للظهور في الأوساط الاجتماعية الفنية، كما أعترف بأن ليس لديه صداقات فنية، وأضاف: «أميل الى الزهد في الدنيا، ولا أرى عيباً في ذلك، وأحب التأمل وقراءة كتب الفلسفة والتصوف».
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد