اخباريات محلية

مسؤولون أمريكيون يزورون جسر الملك حسين

|
 مسؤولون أمريكيون يزورون جسر الملك حسين

اخباريات:  انضم اليوم القنصل الأمريكي العام في القدس دونالد بلوم إلى سفيرة الولايات المتحدة في الأردن أليس ويلز والقائم بأعمال السفير في "إسرائيل" ليزلي توسو، يرافقهم نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لتنسيق الخدمات الخارجية ريتشارد أولبرايت، في زيارة إلى جسر الملك حسين، وذلك لمراقبة حركة المسافرين والبضائع ما بين حدود الضفة الغربية والأردن. تؤكد هذه الزيارة النادرة التي تقوم بها ثلاث بعثات أمريكية من مناطق متجاورة على أهمية التجارة عبر الحدود والسفر للجميع.     

ووفق بيان صادر عن المكتب الصحفي للقنصلية الأمريكية في القدس المحتلة تلقته "اخباريات"، فقد تحدث القنصل الأمريكي العام بلوم قائلاً "تدعم الولايات المتحدة جهود رجال الأعمال الفلسطينيين لتوسيع الصادرات وبناء علاقات تجارية مع جيرانهم،" مضيفاً "إن التجارة وحرية انتقال الأشخاص والسلع مهمة من أجل دعم اقتصاد فلسطيني مستدام وقوي." 

وأشاد بلوم بالجهود المبذولة لتسهيل عمليات عبور المسافرين والبضائع عبر جسر الملك حسين. وتحقيقاً لهذه الغاية قامت الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام بالتبرع للأردن بجهاز مسح ضوئي متنقل وذلك من أجل تقليص وقت الإجراءات وزيادة الرقابة الأمنية على الشاحنات. استثمرت الولايات المتحدة منذ العام 2000 حوالي 400 مليون دولار في انشاء الطرق وتهيئة البنية التحتية للتصدير بهدف تشجيع التجارة الفلسطينية والتنمية الاقتصادية.   

تعتبر التجارة مع الأردن مساهماً رئيسياً في الاقتصاد الفلسطيني، حيث بلغت إجمالي التبادلات التجارية خلال العام 2015 ما قيمته 167 مليون دولار. وفي العام 2016 عبرت أكثر من 39 ألف شاحنة محملة بالبضائع وحوالي 1.8 مليون مسافر عبر الحدود.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد