رياضة

ريال مدريد يتحدى أسطورتين تاريخيتين بدوري الأبطال

|
ريال مدريد يتحدى أسطورتين تاريخيتين بدوري الأبطال

وكالات:  أنهى ريال مدريد الإسباني، مشواره في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بالمركز الثاني بعد بوروسيا دورتموند الألماني.

وقالت صحيفة "ماركا" في تقريرها عن حظوظ الفريق الملكي في الاحتفاظ بلقبه الأوروبي للعام الثاني على التوالي، إن ريال مدريد أمامه عقبتين تاريخيتين لتحقيق هذا الإنجاز.

وأوضحت الصحيفة أن الأسطورة التاريخية الأولى هي أن الفريق الأبيض احتل المركز الثاني في مجموعته 7 مرات، وأفضل إنجازاته كان الخروج من الدور قبل النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني في نسخة 2013، أما في المرات الستة الأخرى، ودع فيها البطولة مبكرًا من الدور الثاني.

وأضافت "ماركا" أن الفريق الذي يحتل المركز الثاني بمجموعته، تكون فرصه بالتتويج بدوري الأبطال أقل بنسبة 21%، حيث سبق أن فاز باللقب 5 أندية فقط جاءت في وصافة مجموعتها، وهي بوروسيا دورتموند، مانشستر يونايتد، بورتو البرتغالي، ليفربول الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، وذلك من أصل 24 نسخة لدوري الأبطال في مسماها الجديد.

أما الأسطورة الثانية التي اشارت إليها الصحيفة، هي أنه لا يوجد فريق نجح في التتويج بالبطولة عامين متتاليين بنظامها الجديد على مدار 24 عامًا، توج بها 12 فريقًا، بواقع 5 مرات لريال مدريد، و4 لغريمه برشلونة، و3 لميلان، ومرتين لكل من يوفنتوس، مانشستر يونايتد، بايرن ميونيخ، وبوروسيا دورتموند، ومرة وحيدة لكل من بورتو البرتغالي، إنتر ميلان، أياكس أمستردام، مارسيليا، ليفربول.

ووفي ختام تقريرها، قالت الصحيفة بأن زين الدين زيدان، بإمكانه قهر كل هذه الأساطير، بفضل نجاحه في تحقيق أرقام قياسية منذ توليه المسؤولية منتصف الموسم الماضي.

أضف تعليقاً المزيد