اخباريات محلية

غزة: الحكم بالسجن على 8 عسكريين بتهمة "التجسس" للأمن الوقائي

|
غزة: الحكم بالسجن على 8 عسكريين بتهمة "التجسس" للأمن الوقائي

غزة:  أصدرت المحكمة العسكرية الخاصة التابعة لهيئة القضاء العسكري في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بالسجن لفترات متفاوتة على ثمانية من عناصر الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الداخلية في غزة على موقعها الإلكتروني أن التهم الموجهة للأشخاص الثمانية تتمحور حول “تقديم معلومات عن فصائل المقاومة وهيكلياتها وتحركاتها، للأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية، قبل الكشف عن نشاطهم”.

وأوضحت الوزارة أن المكمة حكمت بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة على كل من (م،ع) عسكري برتبة عقيد من جهاز الأمن الوقائي، و عسكري برتبة رائد ويعمل بجهاز الأمن الوقائي، و(س،ا) عسكري تفريغات 2005، بتهمة “النيل من الوحدة الثورية”، خلافاً لنص المادة (178) من قانون العقوبات الثوري لعام 1979معطوفاً عليه المادة 124 من نفس القانون.

كما حكمت المحكمة على كل من (ا،م) عسكري برتبة مساعد أول، و(م،ا) عسكري من تفريغات 2005 بالسجن (7سنوات) مع الأشغال الشاقة، كما حكمت على (ط،أ) عسكري من تفريغات 2005، بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة (15 سنة)، وحكمت على (ش،أ) عسكري من تفريغات 2005، و(ف،م) عسكري من تفريغات 2005، بالسجن عشر سنوات مع الأشغال الشاقة المؤقتة بتهمة “النيل من الوحدة الثورية”.

وأوضحت المحكمة أنه في نهاية عام 2014 قام الشخص الأول الذي يحمل رتبة عقيد في الأمن الوقائي بتكليف العسكري الثاني الذي يحمل رتبة رائد في نفس الجهاز بجمع معلومات أمنية عن قطاع غزة فوافق على ذلك، وقام الرائد (هـ،م) بتكليف كل من (س،ا) و(ا،م) بتلك المهام وقاما فعلاً بجمع المعلومات عن فصائل المقاومة وهيكلياتها ومعلومات عن الأنفاق، واستمروا في أعمالهم إلى أن تم القبض عليهم.

أضف تعليقاً المزيد