اخباريـات عالمية

اعتقال جميع اللاجئين الذين وصلوا المطارات الأميركية و العراق اول بلد عربي ينفذ فيه قرار ترامب

|
اعتقال جميع اللاجئين الذين وصلوا المطارات الأميركية و العراق اول بلد عربي ينفذ فيه قرار ترامب

 واشنطن / وكالات /  أعلنت صحيفة نيويورك تايمز أن جميع المسافرين من اللاجئين القادمين عبر المطارات الأميركية تم اعتقالهم فور وصولهم.

تزامن هذا مع بدء تطبيق قرار ترمب المتعلق بمنع دخول مواطني دول عربية ومسلمة من بينها العراق وسوريا وليبيا واليمن والصومال والسودان .

وقبل ذلك أكدت مصادر بمطار القاهرة الدولي، اليوم السبت إن سلطات المطار منعت 5 عراقيين ويمنيا من السفر للولايات المتحدة تنفيذا لقرار ترامب بحضر منح التأشيرات للعراقيين. 

وفي تفاصيل الواقعة التي تخص في جانب منها أسرة عراقية، ذكرت مصادر أمنية بمطار القاهرة أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة مصر للطيران رقم 985 والمتجهة إلى مطار جي إف كينيدي بنيويورك، تقدمت أسرة عراقية تضم راكبا وزوجته وطفلين لهما للسفر على متن الطائرة.

وقالت المصادر إنه وفقا للتعليمات المتفق عليها بين شركات الطيران المصرية والسلطات الأميركية، يجب إرسال قائمة بأسماء وبيانات كافة ركاب الطائرات المتجهة إلى أميركا، والانتظار لحين الحصول على الموافقة، مؤكدة أن السلطات الأميركية أرسلت تعليماتها برفض سفرهم لكونهم ممنوعين من الدخول دون إبداء أسباب، وذلك رغم سابق حصولهم على تأشيرات دخول.
وأكدت إبلاغ الأسرة العراقية برفض سفرهم، وتسهيل إجراءات خروجهم من الدائرة الجمركية للمطار.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علق، الجمعة، السماح بدخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، كما منع مؤقتا الزائرين من سوريا و6 دول إسلامية أخرى، قائلا إن الخطوات هذه ستساعد في حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.
وأفاد ترامب بأن إدارته بحاجة للوقت لتطوير عمليات فحص أكثر صرامة للمعطيات عن اللاجئين والمهاجرين والزوار.
وقال البيت الأبيض إن الدول الست هي إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.

(وكالة سما)
 
 

أضف تعليقاً المزيد