اخباريـات عالمية

ليندسي لوهان تهدي أردوغان قلادةً تحمل شعاراً ردده باستمرار.. ماذا كُتب عليها؟

|
ليندسي لوهان تهدي أردوغان قلادةً تحمل شعاراً ردده باستمرار.. ماذا كُتب عليها؟

 انقرة:  أهدت نجمة هوليود الأميركية الشهيرة، ليندسي لوهان، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قلادة تحمل شعار “العالم أكبر من خمسة”، يوم الجمعة 27 يناير/ كانون الثاني 2017.

ويرمز الشعار، إلى أن مصير العالم أكبر من أن يترك تحت تصرّف الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن، وهو شعار لطالما ردده الرئيس التركي في أكثر من مناسبة، كدعوة إلى ضرورة إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن.
جاء ذلك خلال استقبال أردوغان، وعقيلته أمينة أردوغان، في المجمع الرئاسي، بالعاصمة أنقرة، بعيداً عن الإعلام. وأشادت لوهان خلال الزيارة السابقة، بالدور الكبير الذي تبذله تركيا في مساعدة اللاجئين، رغم عدم اكتراث العالم بهم، بحسب قولها آنذاك.
وأضافت “تركيا قامت بما عجزت عنه العديد من دول العالم، 5 دول عظمى (صاحبة حق النقض) وعدت لكنها أخلفت بوعدها، هناك من يخاف من المجيء إلى تركيا بسبب الحملات الموجهة ضدها، لكنني أشعر بارتياح كبير هنا”.وسعى أردوغان أكثر من مرة من خلال ترديده عبارة “العالم أكبر من خمسة” لتسليط الضوء على ضرورة إصلاح الأمم المتحدة، وعدم ترك مصير العالم بيد الدول الخمس دائمة العضوية، وهي الولايات المتحدة، وروسيا وبريطانيا، والصين، وفرنسا.
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد