اخباريات محلية

محافظة سلفيت و"حريات" يعقدان ورشة حول " سياسة منع السفر من قبل الاحتلال"

|
محافظة سلفيت و"حريات" يعقدان ورشة حول " سياسة منع السفر من قبل الاحتلال"

اخباريات: بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، ومدير مركز حريات حلمي الاعرج، عقد مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" بالتعاون مع محافظة سلفيت، اليوم في قاعة المحافظة ورشة عمل حول "سياسة منع السفر الممارسة من قبل الاحتلال وبحث سبل توثيق الحالات المتضررة والاليات الممكنة لمناهضة هذه السياسة"، بمشاركة ممثلين عن المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية، والقوى الوطنية والهيئات المحلية.

واكد البلوي على حق ابناء شعبنا في حرية التنقل والسفر دون اي معيقات من قبل الاحتلال كباقي الشعوب، مشددا على اهمية الدور الذي يقوم به مركز "حريات" والجهات المختصة لحماية وصون الحقوق والحريات ، وخاصة فيما يتعلق بحرية الحركة والسفر.
وتطرق الاعرج للحديث عن الجهود التي يقوم بها مركز "حريات" بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية للجم ممارسات الاحتلال المتمثلة في مصادرة حقوق المواطنين الفلسطينيين في السفر والتنقل بحرية. مؤكدا ان منع اي مواطن من السفر، يعد انتهاكاً صارخا لكافة المواثيق الدولية وحقوق الانسان، وانه لا يجب السكوت عليها، بل يجب فضحها ومواجهتها بكل الوسائل والامكانيات المتاحة.
واوصى المشاركون بضرورة قيام الجهات المختصة باعداد قائمة باسماء المواطنين الممنوعين من السفر والتنقل من قبل سلطات الاحتلال في محافظة سلفيت ومتابعتها قانونيا، وشكرو محافظة سلفيت ومركز حريات على عقد هذا اللقاء .
 

أضف تعليقاً المزيد

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار