اخباريات محلية

بالصور: في إطار تعزيز التعاون .. جامعة النجاح تستقبل وفدا من المستشفى الإنجيلي

|
بالصور: في إطار تعزيز التعاون .. جامعة النجاح تستقبل وفدا من المستشفى الإنجيلي

 اخباريات: قام الدكتور وليد سابا القرة مدير عام المستشفى الإنجيلي العربي والوفد المرافق له بزيارة تعاون الى جامعة النجاح الوطنية . وكان في استقبالهم الدكتور ماهر النتشة القائم باعمال رئيس الجامعة ود.محمد العملة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ود.عماد دويكات عميد كليه الطب والعلوم الصحية ود. خليل عيسى نائب عميد كليه الطب والعلوم الصحية ود. عدنان ملحم مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية.

وضم وفد المستشفى الى جانب د.القرة، المدير الإداري للمستشفى مازن كوع وسلوى خوري مسؤولة العلاقات العامة ومحمد الميتاني المشرف التنفيذي وفتحية طه رئيسه هيئة التمريض وبسام خوري مسؤول الخدمات العامة ورئيس لجنة العاملين فايز الزاغة. 
وفي كلمته الترحيبية، أكد د. النتشة على دور المستشفى الإنجيلي وتاريخها ورسالتها، مشيدا بكافة أشكال التعاون بين الجامعة والمستشفى والذي يشمل تدريب الطلبة، وخاصة في كلية الطب والعلوم الصحية، واستعرض النتشة نبذة عن تطور الجامعة وأقسامها وخاصة أنها اكبر مؤسسة تعليمية في الوطن ويدرس فيها اكثر من 23000 الف طالب وطالبة، وتضم كادر كبير من الأساتذة والإداريين والعاملين. كما قدم د.النتشة شرحا عن البرامج التي تقدمها الجامعة والتي تشمل 136 برنامج موزعة على تخصصات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة. وثمّن د. النتشة عاليا هذه الزيارة وذلك نظرا للمكانة الكبيرة التي تحتلها المستشفى الإنجيلي ومديرها العام د. القرة، وكذلك للخدمات الطبية التي تقدمها للمواطنين.
من ناحيته، نقل د.القرة تحيات رئيس أساقفة الكنيسة الانجليكانية في القدس والشرق الاوسط الأب سهيل دواني الذي يرأس مجلس ادارة المستشفى، كما قدم التهاني للجامعة بحصولها على المرتبة الأولى فلسطينيا في استطلاع "الويبومتركس" الأخير. واستعرض د. القرة نبذة عن تطور المستشفى ونشأتها وخاصة انها أقدم مؤسسة صحية أهلية في فلسطين تقدم خدماتها منذ العام 1886. كما وتطرق الى الصعوبات التي أعاقت مسيرتها ومن ثم نهوضها من جديد وذلك بتوفيق من رب العالمين وتوجيهات رئيس الأساقفة دواني وتعاون العاملين الشركاء الحقيقيين في استمرار الخدمة وتمايزها. واستذكر د.القرة ذكرياته الخاصة مع الجامعة، كونه احد خريجي كلية الصيدلة فيها، مؤكدا على استعداد المستشفى الى بذل المزيد من أشكال التعاون والعمل المشترك. من ناحية أخرى أشاد د.عماد دويكات عميد كليه الطب بتعاون المستشفى وخاصة في مجالات التدريب مما يكسب الطلبة الخبرة ويساعد في تطوير القدرات لديهم منوها الى الحاجة الى المزيد من التعاون. وأكد د.عدنان ملحم مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية على الشراكة المجتمعية والحاجة الى تعزيزها في كل ما يخدم المجتمع المحلي والجامعة والمستشفى. 
وفي مداخلة له، أشاد د. خليل عيسى نائب عميد كلية الطب بالمستشفى وبالعلاقة الأسرية التي تمتاز بها، موضحا أنه كان أخصائيي العظام في المستشفى قبل أكثر من خمسة عشر عاما. وبدوره أشاد فايز الزاغة رئيس لجنة العاملين في المستشفى بالانجازات التي تحققت للعاملين وخلال الثماني سنوات الماضية وفي المستقبل، مؤكدا على الدور المهني والفعال والبناء لمدير عام المؤسسة د.القرة وبتوجيهات رئيس الأساقفة دواني. وفي نهاية الزيارة، تبادل د. القرة ود. النتشة الهدايا الرمزية تعزيزا للعلاقة وتأكيدا على رسالة الجامعة الأكاديمية والوطنية والاجتماعية وتأكيدا على رسالة المستشفى الإنجيلي في العطاء والخدمة الطبية الإنسانية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار