اخباريات محلية

بهدف تسليط الضوء على الواقع السياحي .. جولة لوزارة الاعلام في محافظة سلفيت

|
بهدف تسليط الضوء على الواقع السياحي .. جولة لوزارة الاعلام في محافظة سلفيت

اخباريات: نظم مكتب وزارة الإعلام في محافظة نابلس بالتعاون مع هيئة التوجه السياسي والوطني في محافظة سلفيت صباح أمس، جولة إعلامية ميدانية في محافظة سلفيت تركزت في بلدة دير استيا ووادي قانا وخربة قرقش لتسليط الضوء على الواقع السياحي والتاريخي والبيئي، وللإطلاع على الأضرار الناتجة عن الاحتلال وانتهاكاته ومخلفاته في البيئة والأراضي الزراعية والصحة والمياه الجوفية. وشارك في الجولة كافة الوسائل الإعلامية والأجنبية من محافظتي نابلس ورام الله، ورئيس وحدة العلاقات العامة والمكتب الصحفي في وزارة الإعلام نداء يونس ومدير عام وزارة الإعلام في نابلس ومحافظات الشمال ماجد كتانة، ومحافظ سلفيت إبراهيم البلوي ، ورئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي ، ورئيس بلدية بروقين سعيد علان ورئيس بلدية دير استيا سعيد زيدان ، وعدد من الشخصيات السياسية والمهتمين.

والتقى المشاركين في بداية جولتهم برئيس بلدية دير استيا سعيد زيدان الذي قدم شرحا عن بلدة ديراستيا، والبالغ عدد سكانها خمسة ألاف نسمة، إضافة إلى عدد مضاعف في الشتات، موضحا أن مساحة البلدة ستة وثلاثون ألف دونم وهي ثاني بلد مساحة بالضفة الغربية بعد طوباس، كما تحدث رئيس بلدية بروقين سعيد علان عن وادي قانا وخربة قرقش واهم معالمهما وميزاتهما. وأشار مدير مكتب وزارة الإعلام في نابلس ومحافظات الشمال ماجد كتانة أن هذه الجولة هي إحدى جولات وزارة الإعلام للمناطق المستهدفة من قبل الاستيطان ، وأشار إلى أن محافظة سلفيت من أكبر المدن الفلسطينية المستهدفة من جانب الاحتلال، موضحا أنه يوجد فيها 24 مستوطنة بين 19 قرية فلسطينية، الأمر الذي يتنافى مع كافة القوانين والأعراف الدولية، وأضاف أن هذه الجولة من شأنها أن تسلط الضوء اعلاميا على كافة الممارسات الإسرائيلية بحق البيئة والمواطن الفلسطيني، موضحاً أنه ومع لحظة زيارتهم لمحافظة سلفيت، تم تسليم عدد من الإخطارات للمواطنين في بلدة وادي قانا بقلع أشجارهم. وأضاف أن سلفيت تقع على أكبر حوض مائي في فلسطين الأمر الذي استغلته دولة الاحتلال في ابتلاع المزيد من أراضي المواطنين، وأكد أن هذه هي رسالة وزارة الإعلام الفلسطينية للمجتمع الدولي والإنساني للحد من جرائم الاستيطان. 

والتقى محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي الوفد الاعلامي، ورحب بهذه الزيارة لاهميتها ، واطلعهم على مجمل الاوضاع بالمحافظة ، مؤكدا على أهمية دور وسائل الاعلام والإعلاميين في ايصال ما تعانيه محافظة سلفيت يوميا للعالم جراء ممارسات الاحتلال وتصاعد وتيرة الاستيطان وما ينتج عنه من اضرار.
 
بدورها نقلت نداء يونس تحيات وكيل وزارة الاعلام د. محمود خليفة لاهالي سلفيت ، وشكرت كل من ساهم في انجاح هذه الجولة، وثمنت جهود الاعلاميين المشاركين.

وفي نهاية الجولة كرم محافظ سلفيت اللواء البلوي ومدير هيئة التوجيه السياسي رئيس وحدة المكتب الصحفي في وزارة الاعلام على الجهود المبذولة، وترتيب هذه الزيارة لفضح ممارسات الاحتلال العدوانية اتجاه كل ما هو فلسطيني في محافظة سلفيت .
 

أضف تعليقاً المزيد

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار