الزاوية الاقتصادية

اسماك وحديد واسمنت ومولدات كهرباء الى غزة عبر معبر رفح

|
اسماك وحديد واسمنت ومولدات كهرباء الى غزة عبر معبر رفح

اخباريات:  سمحت السلطات المصرية، مساء اليوم الأحد، بعبور كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسماك، وشاحنات محملة بالحديد والإسمنت إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري.

وذكر مصدر أمني فلسطيني لمراسل (الأناضول)، فضل عدم ذكر اسمه، أن السلطات المصرية سمحت بعبور شاحنة تحمل حوالي (11 طنا) من مختلف أنواع الأسماك. 
وأفاد مراسل الأناضول أن أنوع الأسماك التي عبرت من الجانب المصري، تزيد عن 20 صنفا، منها : "سلطان إبراهيم، وجرع، وبوري، وعصافير، وحبار، وقريدس، وغزلان".
وأضاف المصدر أن أكثر من 70 شاحنة محملة بمواد تعبيد الطرقات والإسمنت، والحديد الصلب، وبضائع تدخل للمرة الأولى منها "مولدات كهربائية متوسطة الحجم، ومضخات مياه"، فضلا عن بعض المواد والسلع الغذائية. 

ولفت إلى أن 70 شاحنة محملة بالحديد والإسمنت أمس السبت، دخلت إلى شركات القطاع الخاص في غزة. 
وفتحت السلطات المصرية معبر رفح البري أمس السبت، لمدة 3 أيام في كلا الاتجاهين، وسمحت بعبور العديد من السلع والمواد مؤخرا، بعد تفاهمات مصرية فلسطينية. 

وكان إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، قال في تصريحات صحفية أمس السبت، إن حركته التي تسيطر على قطاع غزة، فتحت صفحة جديدة في علاقاتها مع مصر.
وأشار هنية إلى أن وجود حديث حول "تطوير العلاقات التجارية بين مصر وقطاع غزة، من خلال معبر رفح الحدودي". 
ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ يوليو/تموز 2013؛ حيث تفتحه على فترات لعبور الحالات الإنسانية.

أضف تعليقاً المزيد