اخباريات محلية

عودة قريبة للأجواء الباردة والامطار

|
عودة قريبة للأجواء الباردة والامطار

نابلس:  أفاد موقع طقس فلسطين بأن  الخرائط الجوية تظهر احتمالية  جيدة لحدوث حالة من عدم الاستقرار الجوي وهطول للأمطار الرعدية في مناطق متفرقة وعديدة من بلاد الشام بما فيها فلسطين الأربعاء القادم مع تركزها على بادية الشام وسوريا وشرق الأردن وشمال السعودية وغرب العراق بوجه عام ، وذلك نتيجة لحوض علوي بارد يتجه من مصر الى فلسطين والأردن ومن ثم الى الأراضي العراقية ، بالتزامن مع استجابة سطحية لمنخفض جوي من جنوب بلاد الشام .

وتشير هذه الخرائط الى أن طبيعة الأمطار ستكون عشوائية ومتباعدة ، أي أنها ستكون محلية بشكل لافت ، بحيث قد تهطل الأمطار في منطقة معينة ولا تهطل بجوارها ، وتتسم هذه الأمطار بالغزارة أحياناً وبتأثيرها المحدود زمنياً .

ومن المتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس يوم الأربعاء خصوصاً في المساء والليل بحيث تعود الأجواء الباردة لتكون هي المسيطرة على أجواء معظم المناطق .
وتبقى فرصة الهطولات المطرية حاضرة على فترات متباعدة حتى الجمعة بمشيئة الله ، مع انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة .

ويشار إلى أن درجة الحرارة في القدس وصلت اليوم إلى 20 مئوية في حين ستواصل ارتفاعها خلال اليومين القادمين في أجواء دافئة بمختلف المناطق. 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد