اخباريات محلية

افتتاح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في نابلس

|
افتتاح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في نابلس

 اخباريات - ولاء ابو بكر:  افتتحت وزارة التربية والتعليم في نابلس أمس، معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في مدرسة جمال عبد الناصر بحضور مدير التربية والتعليم في نابلس الدكتور عزمي بلاونة وممثلي مؤسسات المدينة والشخصيات الاعتبارية ورجال الأعمال. وضم المعرض 90 مشروعا موزعا على 155 طالبا من 28 مدرسة من مختلف مدارس المحافظة.

وفي كلمة له قال الدكتور عزمي بلاونة انه وبالرغم من كافة التضحيات التي قدمتها المحافظة ، إلا أنها تبرع في التميز والإبداع ضمن هذا النشاط الذي يهدف للارتقاء بالعملية التعليمية وإبراز مواهب وطاقات طلابنا، وهذا يأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم العالي.
وأضاف بأن كافة المؤسسات ورجال الأعمال الفاعلين بالمجتمع جاءوا جميعا ليشاهدوا رؤية وأفكار طلبة المدارس الذين لهم دور في العملية التعليمية، موضحا أن وزارة التربية تسعى دوما للنهوض بهم وبإبداعاتهم، وتعزيز قدراتهم وتطويرها.
وأشار بلاونة الى أن الهدف من هكذا معارض هو الاعتناء بالمواهب والذين لديهم براعة بالاختراع والاكتشافات، داعيا الجميع لزيارة المعرض وخاصة من تهمهم هذه المواضيع.
وأوضحت مي أبو عصبة احدى منسقات المعرض انه "منذ عام 2009 ونحن نعقد مثل هذه المعارض ودائما نحقق نجاحات ففي عام 2013 حصلنا على المركز الرابع على مستوى العالم في فئة العلوم البيئية، إذ يعنى هذا المعرض دائما بمهارات الإبداع والتميز لدى طلابنا، إذ يشارك فيه الطلبة من الصف التاسع وحتى الحادي عشر".
وتؤكد أبو عصبة بعد التحكيم يوم الخميس القادم سيتم ترشيح تسع مشاريع ليتنافسو في مدينة رام الله على مستوى الوطن، وأول خمسة فائزين يستم ترشحهم للمنافسة في الولايات المتحدة.
الطالبة علا سالم احدى المشاركات في العرض تقول " كانت مشاركتي في المعرض عبارة عن استخدام تقنية النانو تكنولوجي، إذ درستها في الصف التاسع، وكانت ملاحظتي أن جميع الهواتف يتم تطويرها أما البطاريات لم يحدث عليها تطور، وبذلك يتم إعطاء الهاتف فرصة في إعطائه مدة أطول وهو يعمل. واضافت " انا سعيدة جدا بمشاركتي لأنه ستنتقل المعرفة بيننا كطلاب، وهذا يرفع من شأن مدينة نابلس بشكل خاص ودولة فلسطين بشكل عام".
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد