اسرار وخفايا

مصادر فلسطينية : اسرائيل تنصتت على مكالمة عباس وترامب ولديها تفاصيلها كاملة

|
مصادر فلسطينية : اسرائيل تنصتت على مكالمة عباس وترامب ولديها تفاصيلها كاملة

اخباريات - رام الله:  كشفت مصادر فلسطينية مطلعة في رام الله عن انه من الواضح ن اسرائيل تنصتت على محادثة الرئيس الاميركي ترامب مع الرئيس عباس قبل يومين وان الساسة الاسرائيليين يتحدثون باسهاب عن تفاصيل المكالمة وما دار فيها.

ونقلت وكالة سما الاخبارية عن تلك المصادر ان تاكيد وزير المخابرات الاسرائيلي بان ترامب ابلغ الرئيس عباس بضرورة المفاوضات المباشرة فيما يؤكد الوزير اوفير اكونيس بان ترامب لم يتطرق الى حل الدولتين اثناء المكالمة الهاتفية يشير بوضوح الى ان اجهزة الامن الاسرائيلية استمعت الى المكالمة بين عباس وترامب وهو امر ليس غريبا "الاحتلال يسيطر على كافة الاتصالات الواردة الى الاراضي المحتلة والعديد من الدول المحيطة"

وكان الوزير الاسرائيلي اوفير اكونيس زعم ان اسرائيل تدعو دائما الى المفاوضات المباشرة مع جيرانها للتوصل الى اتفاق سلام الا ان العرب يرفضون دائما. 
واضاف ان مبدأ حل الدولتين لم يرد في البيان الذي اصدره البيت الابيض بعد المكالمة الهاتفية بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. 
ورأى الوزير اكونيس في سياق حديث مع صوت إسرائيل بالعبرية ان فكرة حل الدولتين خاطئة وستظل كذلك. 
وبدوره اكد وزير الاستخبارات يسرائيل كاتس ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وجه الدعوة مرات عديدة الى ابو مازن للحضور الى القدس لاجراء مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة. 
واكد خلال حديث لاذاعة جيش الاحتلال ان هذا هو ما سمعه عباس من الرئيس ترامب دون الافصاح عن كيفية علمه بتفاصيل ما المحادثة بين ترامب وعباس,

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد