رياضة

"مجانا" هذا الصيف.. نجومٌ منهم السلطان

|
"مجانا" هذا الصيف.. نجومٌ منهم السلطان

 جاء الإعلان عن انتقال محمود داود من مونشنغلادباخ إلى بروسيا دورتموند ليؤكد أن الاستعداد لموسم الانتقالات الصيفية بدأ لدى الأندية الألمانية بالفعل.

ويقول موقع "فوكوس" الألماني إن أندية ألمانيا ليست مجبرة على إنفاق الكثير من الأموال، ففي هذا الصيف سيكون هناك خمسة من النجوم العالميين جاهزين للانتقال مجانا، حيث تنتهي عقودهم مع أنديتهم وبإمكانهم الانتقال في صفقات حرة.

زلاتان إبراهيموفيتش
رغم أن سنه أصبح الآن 35 عاما فإنه في قمة التألق مع مانشستر يونايتد، الذي انتقل إليه الصيف الماضي لموسم واحد. وحيثما يحل زلاتان إبراهيموفيتش يفوز بالألقاب.
قدم إبراهيموفيتش في صفقة انتقال حر (مجانا) إلى يونايتد، وبإمكانه الآن أيضا أن يبحث عن مغامرة وتحد جديدين في صفقة مجانية أيضا. ولما لا تكون وجهته القادمة ألمانيا، إذ قد سبق له اللعب في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا والآن في إنجلترا.
لكن المشكلة هي أن راتبه السنوي لن يقل عن 10 ملايين يورو، وهذا لا يقدر عليه في ألمانيا سوى بايرن ميونيخ، ويبدو أنه سيكون أمرا مثيرا إذا ما شكل إبراهيموفيتش مع ليفاندوفسكي ثنائيا هجوميا هناك، وفق ما كتب موقع فوكوس.

ماريو بالوتيلي
الإمكانيات الموجودة لدى بالوتيلي تجعله مكسبا لأي ناد يلعب فيه حتى في ألمانيا، لكن المشكلة لدى المهاجم الإيطالي هي عقله.
فالنجم الأسمر، الذي لا ينسى أحد إزاحته لألمانيا في نصف نهائي "يورو 2012" ثم استعراضه عضلاته بشكل سينمائي، لم يعد يلعب إلا نادرا، وتسير أموره من سيئ إلى أسوأ.
استغنى عنه الألماني يورغن كلوب في ليفربول، فانتقل منذ شهور إلى نيس الفرنسي، لكن المدرب لوسيان فافر رأى أن العبقرية والجنون قريبان جدا من بعضها لدى بالوتيلي. فقد سجل 12 هدفا في 22 مباراة، لكنه طرد في ثلاث منها. وربما يجد اللاعب صاحب الـ26 عاما ناديا ألمانيا يفرض عليه النظام الألماني الصارم فيعيده إلى قمة أدائه ويحافظ على استقراره.

فرناندو تورس
هذا المهاجم الإسباني الموهوب يتردد ناديه الحالي أتلتيكو مدريد في تمديد عقده، كما أنه لم يعد لاعبا أساسيا في تشكيلة المدرب سيميوني. 
وفي حالة استعداد أحد الأندية الألمانية المشاركة في البطولات الدولية دفع مرتب جيّد وضمان مكانة أساسية لتوريس في تشكيلة الفريق، فمن الممكن أن ينتقل اللاعب إلى ألمانيا. "ربما يبدو هذا الكلام غير واقعي، غير أن انتقال راؤول من ريال مدريد إلى شالكه عام 2010 لم يكن يتوقعه أيضا سوى قليلين"، كما يقول موقع فوكوس.

بيبى
المدافع البرتغالي اتسم بصلابته وأحيانا بخشونته الزائدة التي تصل للعنف على مدار عشر سنوات لعب فيها مع فريقه الحالي ريال مدريد. 
الآن أصبح عمره 34 عاما، ولم يعد أساسيا في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان، حيث هناك البدلاء الشباب، ليخوض بيبي حتى الآن 11 مباراة فقط في الدوري الإسباني هذا الموسم. 
رغم تقدم سنه ما زال بيبي يتمتع بالقوة خصوصا في الالتحام، ويقال إن هناك أندية صينية تحاول إغراءه باللعب هناك مقابل مبالغ كبيرة. لكن الملاعب الألمانية أكثر امتلاء بالجماهير من ملاعب الصين والكرة في ألمانيا أقوى طبعا، كما أن أندية البوندسليغا تدفع رواتب جيدة أيضا وبإمكان بيبي أن ينهي مسيرته في نادٍ ألماني أيضا.

سياد كولاشيناتس
رغم أن نادي شالكه قدم منذ أسابيع عقدا في انتظار توقيع مدافعه البوسني سياد كولاشيناتس، فإنه لا أحد يعلم حتى الآن هل سيبقى المدافع الأيسر في غيلزنكيرشن أم سيرحل. 
وما زال كولاشيناتس لم يحدد خياره، فأداؤه القوي حتى الآن جعله على قائمة مشتريات أكبر الأندية مثل يوفنتوس ومانشستر سيتي وإي أس روما بمقابل مادي كبير.
ويعتقد موقع فوكوس أن بقاء كولاشيناتس في شالكه أو رحيله عنه سيتوقف على قدرة الفريق على تحقيق مركز يؤهله للعب في البطولات الأوروبية الموسم المقبل.
 وينبغي أن ينجح شالكه في ذلك وإلا فسيرحل عنه سياد كولاشيناتس مثلما رحل عنه من قبل الحارس العملاق مانويل نوير والمهاجم يوليان دراكسلر، حسب فوكوس.
 

أضف تعليقاً المزيد