اخباريات محلية

التربية تستغرب ما تضمنه بيان مجلس اتحاد نقابات أساتذة الجامعات الفلسطينية

|
التربية تستغرب ما تضمنه بيان مجلس اتحاد نقابات أساتذة الجامعات الفلسطينية

رام الله:  في اعقاب البيان الصادر عن اتحاد اساتذة الجامعات الفلسطينية والذي دعا الى سلسلة اجراءات تصعيدية، أعربت وزارة التربية والتعليم العالي في بيان صدر عنها اليوم عن استغرابها الشديد من البيان الصادر عن مجلس اتحاد نقابات أساتذة الجامعات الفلسطينية وما تضمنه من إجراءات تصعيدية. وبينت الوزارة أن هذا الاستغراب يأتي متزامناً مع كل الجهود التي تبذلها للنهوض بالتعليم العالي، وآخرها ما اتفقت عليه مع وزارة المالية قبل أيام، لدفع جزء من المساهمات المالية لصالح هذه الجامعات رغم ما تعانيه الحكومة من ضائقة مالية نتيجة انخفاض الدعم المالي الخارجي بواقع 70% بسبب مواقف الحكومة الوطنية والتزامها بتلبية المطالب الأخرى الملحة للمجتمع الفلسطيني.

وطالبت الوزارة الجامعات بالعمل إلى جانب الحكومة لتوفير متطلباتها خاصة في هذا الوقت الذي تتعرض فيه الوزارة إلى هجمة احتلالية شرسة تستهدف تشويه معالم الهوية الوطنية وضرب مقومات ومرتكزات نظام التعليم العام والعالي والمس بمناهج التعليم ومكونات الرواية الفلسطينية.
وجددت الوزارة في بيانها تأكيدها على أن ما تقدمه الحكومة للجامعات بخلاف الحكومية منها ما هو إلا مساهمات مالية مساندة لعمل تلك الجامعات داعية إياها إلى نشر موازناتها لتبيان واقعها المالي.

 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد