منوعات

شركة تركية تكشف معلومات مغلوطة شائعة عن "السرطان"

|
شركة تركية تكشف معلومات مغلوطة شائعة عن "السرطان"

اخباريات:  كشفت شركة عبدي إبراهيم، للصناعات الدوائية التركية، عن انتشار معلومات مغلوطة عن مرض السرطان بين عامة المجتمع، لا تمتّ للواقع بصِلة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الشركة، بهدف رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان، وذلك بمناسبة “أسبوع السرطان” الذي يقع ما بين 1 و7 أبريل/ نيسان من كل عام.

ولفت البيان إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان يومًا بعد يوم، لأسباب مثل سوء التغذية، وتلوث الهواء، والتدخين.

وأوضح بيان الشركة التركية، ضرورة عدم اعتبار مرضى السرطان للمعلومات الخاطئة حول المرض، مبينًا أن التشخيص المبكر من شأنه أن يشفي المريض من السرطان عبر عملية جراحية.

ومن بين المعلومات المغلوطة السائدة في المجتمع، هي أنه “لا أعراض أو علامات للسرطان” وفي الحقيقة هذه المعلومة خاطئة، لأن التشخيص المبكر هام ومفيد بدرجة كبيرة، وعدد كبير من أنواع السرطان تبدي أعراضا وعلامات تحذير في بداية إصابة الإنسان به.

ومن المعلومات خاطئة أيضًا “أخذ خزعة من أنسجة ورم السرطان يسبب في انتشاره”، إذ لاتوجد أدلة عملية تثبت أن أخذ الخزعة من الورم يسبب في انتشار المرض.

“الإنسان المصاب بالسرطان قدر مكتوب له”، وهذه إحدى المعلومات الخاطئة والشائعة بين الناس، فنصف جميع حالات الإصابة بالسرطان على الأقل، يمكن الوقاية منها، بحسب بيان شركة عبدي إبراهيم.

“السرطان مرض وراثي، وإذا لم يكن في أسرتك مصاب به فإنك لن تصاب بالمرض”، معلومة خاطئة أخرى.

“بعض أنواع السرطان معدية” معلومة خاطئة، فجميع أنواع السرطان غير معدية.

“إن كنت ماصبًا بالسرطان عليك تتجنب تناول السكر”، لا يوجد دليل علمي على أن السكر يساهم في انتشار خلايا السرطان في الجسم.

الأناضول
 

أضف تعليقاً المزيد