آدم وحواء

10 زيوت طبيعيّة مستخرجة من الفواكه والخضار ستزيد بشرتكِ جمالاً وشباباً

|
10 زيوت طبيعيّة مستخرجة من الفواكه والخضار ستزيد بشرتكِ جمالاً وشباباً

 كثيرة هي الزيوت الطبيعيّة التي تتمتّع بفوائد مذهلة على الجمال، إذ أنّها تعزّز إنتاج الكولاجين وتزيد من إشراقة البشرة كما تحافظ على شبابها وتبعد عنها شبح الشيخوخة. اليوم نعرض لكِ أبرز الزيوت الطبيعيّة المستخرجة من الفواكه والخضار، والتي تتمتّع بخصائص جماليّة ستجعل منها مرافقة روتينكِ الجمالي. طريقة إستخدام هذه المكوّنات الطبيعيّة سهلة للغاية: كلّ ما عليكِ فعله هو تدليك بشرتكِ بها.

 
زيت بذور الجزر: يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ما يجعل منه سلاحاً فتّاكاً في وجه التجاعيد. هو غنيّ أيضاً بالفيتامينات E و C و A التي تتّحد معاً لإنعاش بشرتكِ وإعادة الحيويّة لها.
 
زيت بذور التوت: هذا الزيت يحتوي على كميّة كبيرة من الفيتامين E والمواد المضادة للأكسدة ما يعني أنّه قادر على محاربة الشيخوخة وتزويد البشرة بما ينقصها. تدليك بشرتكِ بهذا الزيت يحصّنها في وجه الإكزيما ومشاكل أخرى تصيب البشرة وتشوّه جمالها.
 
زيت الأفوكادو: هو غنيّ بالأحماض الدهنيّة الأساسية المفيدة للبشرة، فيحفّز إذاً إنتاج الكولاجين ويعمل على محاربة علامات الشيخوخة وتخفيف الجفاف. هذا الزيت ينظّف البشرة ويرطّبها أيضاً، كما يجدّد الخلايا ويخفّف من حدّة البقع الداكنة الناتجة عن التقدّم في السن.
 
زيت الموز: إذا كنتِ تعانين من البشرة الجافة، هذا الزيت سيغيّر حياتكِ إذ أنّه يرطّب البشرة من العمق ويزوّدها بكلّ ما تحتاج إليه لاستعادة حيويّتها وإشراقتها. زيت الموز يحارب علامات الشيخوخة ويمنعها من غزو وجهكِ، إذ يخفّف من حدّة الخطوط الرفيعة والتجاعيد ويحفّز إنتاج الكولاجين أكثر فأكثر. بالإضافة إلى ذلك، تطبيق هذا الزيت على بشرتكِ يمكن أن يفتّح لونها بنسبة درجتين تقريباً.
 
زيت بذور التفّاح: هذا الزيت يحفّز عمليّة إنتاج الكولاجين في البشرة وينشّطها، كما يزيد مرونتها وينعّمها. هكذا، تستعدي البشرة جمالها وحيويّتها، فتصبح مشدودة وأكثر شباباً بطريقة طبيعيّة. يمكنكِ استخدام هذا الزيت أيضاً للتخفيف من حدّة التشقّقات في البشرة خصوصاً لدى المرأة الحامل.
 
زيت الصبّار: هو غنيّ بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، فيحفّز عمليّة تجديد خلايا البشرة ويحمي الكولاجين فيها ليحافظ بالتالي على شبابكِ وجمالكِ. هذا الزيت غنيّ بالفيتامين K الذي يعمل على تفتيح التصبّغات والبقع الداكنة في البشرة كما أنّه قادر على معالجة الهالات السوداء. يرطّب أيضاً البشرة من العمق وينعّمها فضلاً عن كونه سلاح فعّال في وجه البثور وحبّ الشباب.
 
زيت بذور الرمّان: هذا الزيت غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة ما يعني أنّه سلاح فتّاك ضدّ التجاعيد، كما أنّه يعزّز إنتاج الكولاجين ويحافظ على صحّة البشرة وجمالها. هو غنيّ بحمض يلاغيتش الذي يبيّض البشرة ويحميها من أشعّة الشمس كما يحتوي على نسبة عالية من حمض بونيسيك الذي يعمل بدوره على تجديد الأنسجة.
 
زيت الليمون: هذا المكوّن الطبيعي غنيّ بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة فيغذّي إذاً بشرتكِ ويتركها ناعمة، مشرقة ومشدودة خالية من التجاعيد. تطبيق هذا الزيت على البشرة يحرّرها من السموم ويقلّص حجم المسام فيمنحكِ بالتالي وجهاً نضراً ومشرقاً. إذا كنتِ تتمتّعين ببشرة دهنيّة، فهذا الزيت مثاليّ لكِ إذ أنّه بمثابة مقشّر ناعم ، فيزيل الجلد الميت، يبيّض البشرة ويمتصّ رواسب الدهون غير المرغوب فيها.
 
زيت بذور الخيار: هذا الزيت يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E والفيتامين C وكذلك على الأحماض الدهنية التي تحارب علامات التقدّم في السنّ وتزيل التجاعيد. هو أيضاً علاج طبيعي لجفاف البشرة، الأكزيما، البثور، الكلف وحبّ الشباب.
 
زيت المشمش: هذا الزيت يحافظ على رطوبة بشرتكِ ويُبعد عنها الجفاف، كما أنّه يحتوي على الفيتامينين A و E اللذين ينعّمان البشرة ويؤخّران ظهور علامات الشيخوخة.

أضف تعليقاً المزيد