الزاوية الاقتصادية

الاتحاد العام للصناعات في غزة يعلن عن تسريح 70% من العاملين

|
الاتحاد العام للصناعات في غزة يعلن عن تسريح 70% من العاملين

 أعلن الاتحاد العام للصناعات، اليوم الأربعاء، عن تسريحه 70% من العاملين في القطاع الصناعي في محافظات غزة.

وقال الاتحاد في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، اليوم، ان اسباب تسريح العاملين تعود لتراجع القطاع الصناعي الى الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر ومنع إدخال المواد الخام اللازمة لمختلف الصناعات، مشيرا الى أن القطاع الصناعي يمر هذه الأيام بأوضاع مأساوية وصعبة للغاية.

وتابع، انه خلال الحروب الثلاث تم تدمير أكثر من ألف مصنع وورشة، ما ألحق خسائر فادحة بأصحابها، داعيا الى رفع الحظر المفروض من الجانب الإسرائيلي على ادخال المواد الخام الرئيسية اللازمة لمختلف الصناعات، علاوة على حرية الحركة وفتح المعابر.

ومنذ أكثر من عشر سنوات تفرض إسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة، ما أدى الى تدهور جميع مناحي الحياة، إضافة الى تعرضه لثلاث حروب أدت الى تدمير الكثير من المصانع والورش.

وشدد الاتحاد، على أن القطاع الصناعي بحاجة إلى بيئة استثمارية تنموية وتشغيلية تؤمن الاستقرار، وتشجع الاستثمار، وتوفر ظروف معيشية أفضل، كونه من أهم القطاعات الاقتصادية والمرتكزات الرئيسية الداعمة للاقتصاد الوطني.ويعاني سكان قطاع غزة من أوضاع اقتصادية صعبة، تمثلت في ارتفاع نسبة البطالة وصلت إلى 43%، فيما يعتمد معظم سكان القطاع على المساعدات الإنسانية.

أضف تعليقاً المزيد