اخباريـات عالمية

الكرملين: بوتين وترامب يجددان عزمهما على "التنسيق" ضد الارهاب وتطرقا الى اقامة "مناطق آمنة" في سوريا

|
الكرملين: بوتين وترامب يجددان عزمهما على "التنسيق" ضد الارهاب وتطرقا الى اقامة "مناطق آمنة" في سوريا

 موسكو ـ  واشنطن ـ (أ ف ب) – جدد فلاديمير بوتين ودونالد ترامب الثلاثاء عزمهما على “تنسيق تحركات” الولايات المتحدة وروسيا في مكافحة الارهاب، مع دعوتهما الى “تكثيف الحوار” بين البلدين، وفق الكرملين، فيما اعلن البيت الابيض انهما تطرقا الى اقامة “مناطق آمنة” في سوريا.

وقال الكرملين في بيان اثر اتصال هاتفي بين الرئيسين “تم التركيز على امكان تنسيق تحركات الولايات المتحدة وروسيا في مكافحة الارهاب”، موضحا انه تم التوافق “على تكثيف الحوار بين وزيري خارجية البلدين” لايجاد حل للنزاع السوري.
وأضاف البيان أنه “تم الاتفاق على وجه الخصوص على تكثيف الحوار بين وزيري خارجية البلدين لإيجاد خيارات تسمح بتثبيت وقف إطلاق النار، وإعطائه الاستقرار.. لخلق ظروف لإطلاق عملية تسوية حقيقية في سوريا.. ما يعني أن وزيري خارجية البلدين يطلعان القائدين أولا بأول حول التقدم المحرز في هذا الاتجاه”.
 ومن جتهااعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي ونظيره الروسي اجريا الثلاثاء محادثة هاتفية “جيدة جدا” حول سوريا، تطرقا خلالها الى اقامة مناطق آمنة، وفق بيان صدر عن البيت الأبيض.
واتفق الرئيسان على أن “المعاناة في سوريا طالت اكثر من اللازم وأنه يجب على جميع الأطراف أن تبذل كل ما في وسعها لوضع حد للعنف”، وفقا للمصدر.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد