الزاوية الاقتصادية

تجارة نابلس تنظم ورشة للعارضين في معرض الصناعات الفلسطينية 2017

|
تجارة نابلس تنظم ورشة للعارضين في معرض الصناعات الفلسطينية 2017

اخباريات - ولاء ابو بكر:  نظمت غرفة تجارة وصناعة نابلس ظهر أمس ورشة عمل للشركات العارضة والمشاركة في معرض الصناعات الفلسطينية 2017 وذلك في قاعة الغرفة ، بمشاركة رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة ، ومسؤولي وممثلي الشركات والمنشآت ، وممثلي شركة بلوبل لإدارة الحدث ، وبحضور ممثلي وسائل الاعلام المختلفة.

وتركز الحديث في الورشة على جملة الاجراءات والترتيبات والتعليمات والمعلومات والتسهيلات الفنية والادارية واللوجستية والاعلامية الخاصة بالمعرض .
والقى عمر هاشم رئيس الغرفة كلمة اشاد فيها بالمشاركين في المعرض ، مؤكدا على اهمية دور وقرار الغرفة في تنظيم المعرض ، والعمل على انعقاده في نابلس ، نظرا لأهمية الصناعة والانتاج في فلسطين. كما عبر عن شكره لكل الجهات المتعاونة في تنظيمه. ورحب بالجميع في غرفة تجارة وصناعة نابلس باسمه وبالنيابة عن اعضاء مجلس ادارة الغرفة في هذا اللقاء التعريفي والتوجيهي والارشادي الخاص بالشركات العارضة والمشاركة في معرض الصناعات الفلسطينية لعام 2017 ، والذي سيكون افتتاحه في السادس عشر من ايار الحالي على ارض مدينة القلعة ، لنحتفي واياكم بقصة اخرى من قصص نجاح الصناعة الوطنية الفلسطينية. واضاف ان مجلس ادارة الغرفة قرر اقامة هذا المعرض قياما بدوره وضمن رسالته الهادفة الى ترويج المنتج الوطني ، وقد عملت الغرفة منذ اتخاذ القرار على كل الصعد لضمان نجاح المعرض. وقال تأتي ان هذه التظاهرة الاقتصادية بغية تشجيع ودعم قطاع الصناعة الفلسطينية ، وكذلك لتعريف المواطنين بمزايا المنتجات الفلسطينية وتسويقها في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق الفلسطينية منافسة شديدة من المنتجات والسلع المستوردة، ودعم وإسناد الصناعات الوطنية المنتجة محلياً ، وإتاحة المجال في هذا المعرض لأصحاب الخدمات المساندة للصناعة للمشاركة في هذا المعرض كالشركات الاستشارية والشركات المزودة بالمواد الخام الخاصة بالصناعة ، البنوك وشركات التأمين وغيرها ، وذلك بهدف التعارف والاستفادة من هذه الخدمات للصناعة الوطنية ما أمكن.
وتقدم هاشم بالشكر للعارضين على قرار مشاركتهم في المعرض والذي ينم عن مسؤولية كبيرة تجاه شركاتكم ومصانعكم ومنتجاتكم التي يتيح المعرض بترويجها خلال ايام المعرض الثلاثة من خلال منصة رسمية يحضرها الآلاف من الوفود الرسمية والاهلية والمواطنين المستهلكين ، والتجار ورجال الاعمال من اجل التعارف والتشبيك. ونوه الى ان كافة انواع الصناعات والمنتجات وشركات الخدمات التي لها علاقة بالصناعة ستشارك في المعرض. وتوجه هاشم بالشكر الكبير لكافة رعاة المعرض الذين وفّرت رعايتهم الكريمة عوامل النجاح لإقامة المعرض. كما وجه الشكر لكافة الجهات التي تتعاون مع الغرفة لإنجاحه. واختتم كلمته بالتعبير عن الامل في ان يكون لقاء اليوم ناجحا ، لتوضيح كافة الامور اللوجستية والفنية والادارية المتعلقة بالمشاركة بالمعرض ، متمنيا ان نكون عند حسن ظنّ الجميع من خلال اخراج معرض ناجح بكل المقاييس ، وفي ان نكون واياكم يدا واحدة تعمل من اجل انجاح هذه التظاهرة الاقتصادية الوطنية.
كما القى بشار الصيفي مدير عام وزارة الاقتصاد الوطني في نابلس كلمة اكد فيها على دعم الوزارة للمعرض ، مشيدا بدور الغرفة في تنظيمه ، مستعرضا خطط الوزارة تجاه تنمية الصناعة والانتاج ، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كل الاسناد اللازم للمعرض.
كما تناول رائد حجاوي مدير عام شركة بلوبل في مداخلته كافة الترتيبات الفنية والادارية والدعائية الخاصة بالمعرض. كما تحدث السيد علاء بدارنة عن الخطة الاعلامية للمعرض.
وتحدث ياسين دويكات عضو مجلس ادارة الغرفة عن دور الغرفة في التعاون مع الضابطة الجمركية في الاجراءات الكفيلة بنقل بضائع المعرض.
واستعرض عصام ابو زيد مدير عام الغرفة بعض التسهيلات التي عملت الغرفة على توفيرها لانجاح المعرض.
وقام في ختام الورشة عدد من اصحاب وممثلي الشركات العارضة بتوجيه اسئلة واستفسارات حول بعض القضايا في المعرض.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد