اخباريـات عالمية

"بيتزا هوت" تعتذر من الاستهزاء باضراب الاسرى

|
"بيتزا هوت" تعتذر من الاستهزاء باضراب الاسرى

 اخباريات:  اعتذرت مجموعة بيتزا هت العالمية عن المنشور المسيء لاضراب الاسرى في سجون الاحتلال على صفحتها على موقع "فايسبوك اسرائيل" والذي تمت إزالته على الفور من قبل الوكيل المحلي. وقالت المجموعة على موقعها فيرع فلسطين ان هذه الأفعال لا تعكس أبداً قيم علامتنا التجارية وما هي إلا تصرف فردي من قبل شركة الإعلان التي تم إنهاء التعامل معها في الحال” .  وأنهت المجموعة بيانها بالرجاء من متابعيها قبول اعتذار المجموعة وأسفها الشديد عما حصل." هذا وضج موقع فيسبوك بعشرات الاف الدعوات الفلسطينية والعربية وخاصة "الاردنية" لمقاطعة مجموعة بيتزا هوت في اعقاب المنشور المسيء. وقد دعا فلسطينيون إلى مقاطعة سلسلة مطاعم "بيتزا هت"، بعد سخرية فرعها في إسرائيل من الإضراب الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون بالسجون الإسرائيلية.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ"بيتزا هت" في إسرائيل على "تويتر"، صورة ساخرة لأحد المضربين، مروان البرغوثي، إذ زعمت أنه يتناول طعاما في المرحاض.
وزعمت "بيتزا هت" في التغريدة أن البرغوثي تناول الكعك والحلوى مرتين، مضيفة "إذا كنت ستقاطع الإضراب، لماذا لا تأكل البيتزا؟"، حسبما ذكرت مجلة "نيوزويك".
وهاجم نشطاء فلسطينيون صفحة "بيتزا هت" إسرائيل على تويتر، منتقدين أسلوب السخرية الذي نهجته في التعامل مع إضراب الأسرى الفلسطينيين.
ودعا نشطاء إلى مقاطعة منتجات "بيتزا هت"، حيث أنشؤوا هاشتاغا جديدا باسم "Boycott_PizzaHut#".
وقال ابن مروان البرغوثي، الذي أطلق "تحدي المياه المالحة"، إن المقاطعة ستساعد الحملة، مضيفا "أدعو الجميع إلى تداول هذا الهاشتاغ على نطاق واسع.. نحن فعلا نشعر بخيبة أمل من إقدام سلسلة مطاعم عالمية على عمل مثير للاشمئزاز كهذا."
كما أعلن عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن مقاطعة سلسلة مطاعم "بيتزا هت" في محافظات المملكة، بسبب سخريتها من الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال. واعتبر الناشطون سخرية المطعم من الاسرى استفزازا لمشاعر العرب والمسلمين، خاصة وأن اضراب الاسرى شكل حالة تعاطف كبيرة لدى اغلبية النشطاء على مواقع التواصل.
وأضافوا أنه من الواجب على جميع أفرع "بيتزا هت" في الوطن العربي تقديم اعتذار وتوضيح، والتبرؤ مما قام به الفرع الإسرائيلي، مطالبين مقاطعة "بيتزا هت"، والتوجه نحو مطاعم البيتزا الأخرى. وكان الفرع الإسرائيلي لمطعم "بيتزا هت" العالمي سخر من الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
 

 

 

 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد