اخباريات محلية

"التعاون الإسلامي" تغلق مكتبها في قطاع غزة بطلب من السلطة

|
"التعاون الإسلامي" تغلق مكتبها في قطاع غزة بطلب من السلطة

 رام الله/ وكالة سما:  كشف مصدر دبلوماسي فلسطيني أن وزير الخارجية في حكومة التوافق الوطني رياض المالكي ، طالب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين بإغلاق مكتب تنسيق العمل الإنساني التابع للمنظمة في قطاع غزة، وتحويل صلاحياته إلى مكتب المنظمة في رام الله.

وقال المالكي إن وجود المكتب في القطاع بصورته الحالية يُعزز "الانقسام" الفلسطيني، متهماً "مدير مكتب المنظمة في غزة بالانتماء لحركة حماس ويعمل على دعمها ودعم أنشطتها".

وأشار المصدر في تصريحات صحفية ، بأن وزارة الخارجية تعتبر أن المكتب في غزة أتى دون التشاور معها، مؤكداً أن الأمين العام للمنظمة استجاب لطلب وأصدر قرار بإغلاق المكتب وتحويل صلاحياته لمكتب رام الله.

وأشار المصدر إلى أن القرار صدر فعليا من الأمين العام، وجاري تحويل ملفات مكتب غزة إلى المكتب الرئيسي في رام الله، فيما لم يعرف مصير العاملين في المكتب المغلق بغزة.

تجدر الاشارة هنا الى ان مكتب التنسيق الإنساني التابع للمنظمة في غزة، يعمل  على دعم الأسر المحتاجة والفقيرة، وتنفيذ مشاريع للتخفيف من وطأة الحصار الإسرائيليعلى قطاع غزة المفروض منذ 10 أعوام، وتخفيف من حدة البطالة المنتشرة.

 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد