اخباريات فلسطينية

حماس ترد على ترامب

|
حماس ترد على ترامب

متابعات - اخباريات:  رفضت حركة "حماس" بشدة، تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الاحد امام القمة الاسلامية الامريكية في الرياض، والتي اعتبر فيها "حماس"  شكل من أشكال الإرهاب في العالم وانها تمارس نفس الوحشية كالقاعدة وداعش .

وقالت الحركة على لسان الناطق باسمها ، فوزي برهوم، إن "هذه التصريحات مرفوضة، وهي تهدف إلى تشويه صورة وسمعة المقاومة الفلسطينية، وتعمل على التحريض عليها".

وأوضحت الحركة أن تصريحات ترامب من قلب المملكة العربية السعودية، هي "تمثل انحيازا كاملا للاحتلال الصهيوني، الذي يمارس الإجرام والقتل اليومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مناطق تواجده كافة، ويحاصر أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة".

وكان ترامب قال في كلمته امام اكثر من 37 من قادة وزعماء الدول العربية والمسلمة :" علينا  أن نتوحد خلف هدف واحد هو هزم الإرهاب والتطرف، مضيفاً أن حزب الله وحماس وداعش وغيرهم يمارسون نفس الوحشية وانهم شكل من اشكال الارهاب في العالم .

في سياق اخر اعتبر برهوم ، تصريحات صائب عريقات دليل تأكيد على أن غزة تتعرض لاستهداف مزدوج من السلطة والاحتلال الإسرائيلي.

وقال برهوم إن إقرار الدكتور صائب عريقات باستخدام الرئيس الفلسطيني  محمود عباس أساليب وإجراءات قطع الكهرباء عن غزة ووقف دفع الفواتير هي للضغط على قطاع غزة وحركة حماس تتقاطع تماماً مع قرارات وإجراءات الاحتلال ضد أهلنا في القطاع.

وأكد برهوم أن هذا الاستهداف المزدوج لقطاع غزة يراد به ضرب كل مقومات وعوامل صمود أهلنا وثباتهم، ودفعهم للقبول بأي مشاريع استسلام من شأنها تصفية القضية الفلسطينية.

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد