اخباريات فلسطينية

الرئيس عباس : اتمنى ان يسجل التاريخ ان ترامب هو الذي حقق السلام ومستعدون للعمل معكم

|
الرئيس عباس : اتمنى ان يسجل التاريخ ان ترامب هو الذي حقق السلام ومستعدون للعمل معكم

بيت لحم: استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس صباح اليوم الثلاثاء الرئيس الاميركي دونالد ترامب في قصر الرئاسة وسط مدينة بيت لحم .  وقال الرئيس في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الامريكي ان زيارة ترامب وتصريحاته تجدد الأمل في التوصل إلى اتفاق سلام شامل مؤكدا على ان  نيل شعبنا حريته واستقلاله هو مفتاح السلام في المنطقة.

 واضاف الرئيس عباس "  "نجدد استعدادنا للتعامل معكم للوصول إلى اتفاق سلام مع إسرائيل وتتويج جهودكم في هذا السلام موضحا "  نريد صفقة سلام تاريخية بيننا وبين اسرائيل، نريد العمل معكم ضد الارهاب.
 
واكد الرئيس  عباس على الموقف الفلسطيني باعتماد حل الدولتين على حدود العام 1967 دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب دولة إسرائيل وحل قضايا الوضع النهائي كافة، على أساس قرارات الشرعية الدولية، والاتفاقات الثنائية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 وقال  " اتمنى ان يسجل التاريخ ان ترامب هو الذي حقق السلام".

وحول قضية الاسرى قال الرئيس الفلسطيني"  مطالب الأسرى انسانية وعادلة وأمهات وعائلات الأسرى يعانون من عدم تمكينهم من زيارة ابنائهم".

من جانبه  قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب "أنا ملتزم بتحقيق اتفاق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ومستعد لبذل كل جهودي في سبيل تحقيق ذلك".

وقال ترامب الذي وصل بيت لحم صباح اليوم في زيارة تاريخية للأراضي الفلسطينية خلال مؤتمر مشترك مع الرئيس محمود عباس إن "عباس ونتنياهو أبديا استعدادهما لدعم جهودي في تحقيق السلام."

وقال "يحدوني الأمل في تحقيق السلام للإسرائيليين والفلسطينيين".

وأضاف الرئيس الأميركي "اذا حقق الفلسطينيون والإسرائيليون السلام، فسيعم السلام المنطقة كافة".

وقال "لا يمكن تحقيق السلام في بيئة تحمل عوامل العنف وجئناكم فينا الكثير من الأمل والتفاؤل".

وتابع "  أتطلع إلى العمل مع الرئيس عباس لدعم الاقتصاد الفلسطيني".
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد