اخباريات فلسطينية

المحامي زيد الايوبي : احتفالات اسرائيل باحتلال القدس مخالفة صارخة للقانون الدولي

|
المحامي زيد الايوبي : احتفالات اسرائيل باحتلال القدس مخالفة صارخة للقانون الدولي

 القدس: قال المحامي والمستشار القانوني زيد الايوبي ان الاجراءات الاحتفالية التي تنظمها حكومة الاحتلال الاسرائيلي في ذكرى احتلال مدينة القدس تحت شعار (ذكرى تحرير القدس) هي احتفالات مخالفة للقانون الدولي وقرارات مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة.

واضاف الايوبي في تصريح صحفي ارسله الى "اخباريات" ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي اليمينية تضرب بعرض الحائط عشرات القرارات الدولية التي تؤكد على ان مدينة القدس هي مدينة محتلة وان كل التدابير والاجراءات الاحتلالية فيها باطلة ولا يمكن لها تغيير الوضع القانوني للقدس باعتبارها مدينة محتلة.
وأكد المحامي الايوبي ان سلطات الاحتلال تحاول من خلال خطة استراتيجية ممنهجة فرض امر واقع على الارض في مدينة القدس من خلال هذه الاحتفالات الرمزية والتي تحاول ان توصل من خلالها رسائل سياسية متعددة الاتجاهات اهمها انها لن تقبل بأي حل من الشعب الفلسطيني يلغي سيطرتها على مدينة القدس والمقدسات الاسلامية في مدينة القدس .
واستطرد الايوبي قائلا: ان مثل هذه الاجراءات تهدم كل سبيل للوصول لحل نهائي للقضية الفلسطينية قوامه دولتين لشعبين انطلاقا من قرارات الشرعية الدولية خصوصا القرارين رقم 338و242 .
ودعا الايوبي كافة الفرقاء الفلسطينيين لتعزيز الوحدة الوطنية وتصليب الجبهة الداخلية الفلسطينية لمواجهة جرائم وتدابير الاحتلال في مدينة القدس قبل فوات الاوان .
وناشد الايوبي كافة المنظمات الحقوقية الدولية ان تأخذ دورها الحقيقي في فضح اجراءات الاحتلال في القدس تمهيدا لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي يرتكبونها بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته.
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد