اخباريات محلية

الخبير بشارات يختتم دورة في حل المشكلات لمجموعة من مرشدي تربية الخليل

|
الخبير بشارات يختتم دورة في حل المشكلات لمجموعة من مرشدي تربية الخليل

 لمى عبد الحق:  اختتم الدكتور محمد بشارات الخبير والاستشاري بالتنمية البشرية في فلسطين وبالتعاون مع شركة جلاكسي للتدريب دورة في حل المشكلات واتخاذ القرارات لمجموعة من المرشدين التربويين في مديرية تربية وتعليم الخليل , والتي عقدت في معهد جلاكسي للتدريب في الخليل لمدة يوم تدريبي كامل .

وقد عقدت هذه الدورة التدريبية لأهمية معرفة التصرف مع المشكلات والتي قد تنشأ عن الصراعات الشخصية ، أو عن قلة المعلومات ، أو قد تنشأ عن الإحباط أو المنغصات أو سوء التفاهم ، وقد تنجم عن قلة قدرتنا على التعامل معها.  ومما لا شك فيه أن هذه المشكلات تعيق الفرد وتؤدي إلى تدني مستوى النشاط المنتج .

وابتدأ الخبير بشارات التدريب مرحبا بالتربويين المشاركين كما عرفهم على مفهوم المشكلة والأساليب المثالية في التعامل مع المشكلات , بالإضافة إلى تعريفهم على نموذج التعلم المبنى على حل المشكلات للأطفال , كما وتعرف المشاركون على أنماط الشخصيات وكيفية التعامل معها وفق استراتيجيات حل المشكلات.

وقد قدم الخبير بشارات للمشاركين استراتيجيات مهمة في كيفية تحديد خطوات ومراحل مهارات حل المشكلات، واصفا كل منها بصورة منطقية تظهر العلاقة الترابطية التكاملية بينها، معززاً ذلك بأمثلة واضحة وواقعية , بالإضافة إلى معرفة  كيفية توظيف برنامج مهارات حل المشكلات في تنظيم إرشاد الطلبة وتنمية قدراتهم على ممارسة التفكير العلمي والمنطقي في حل المشكلات المتنوعة التي تواجههم ذاتياً لتصبح جزءاً حيوياً من منظوماتهم المعرفية وخبراتهم العملية , كما وتميز التدريب بالتفاعل الكبير والإيجابي من قبل المتدربين والدكتور بشارات من خلال التدريبات والتمارين والأمثلة الواقعية والتي ساعدت في إيضاح المفاهيم وتوصيل المعلومات بسلاسة وسهولة .

وفي نهاية التدريب شكر المشاركون في الدورة الخبير بشارات على المعلومات القيمة والجديدة التي قدمها لهم والتي ساعدت في توضيح المفاهيم وإثرائها لديهم , بدوره شكر الخبير بشارات المشاركين على تفاعلهم المميز ومشاركتهم الفاعلة متمنيا لهم المزيد من التقدم والعطاء في عملهم لخدمة مجتمعهم ووطنهم وتم توزيع الشهادات على المشاركين من خلال مديرة معهد جلاكسي في الخليل المهندسة ديالا الشريف والدكتور محمد بشارات .

 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد