اخباريات فلسطينية

رئيس وزراء تركيا يعّد هنية بالعمل على إيجاد حلول لأزمة كهرباء غزة واستكمال المنحة التركية

|
رئيس وزراء تركيا يعّد هنية بالعمل على إيجاد حلول لأزمة كهرباء غزة واستكمال المنحة التركية

غزة:  تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء التركي علي يلدريم هنأه خلاله بشهر رمضان المبارك وبفوزه برئاسة الحركة.

كما أشاد يلدريم بالوثيقة السياسية التي أطلقتها "حماس" مؤخرًا، معتبرًا أنها فرصة لإحداث المزيد من التقارب بين حركتي "فتح" و"حماس"، بحسب بيان صادر عن مكتب هنية .

و بحث هنية، مع رئيس الوزراء التركي أزمة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة ووعد يلدريم هنية خلال الاتصال  بالعمل على إيجاد حلول لهذه الأزمة مع الأطراف المختلفة، ومن بين ذلك استكمال المنحة التركية لشراء وقود لمحطة التوليد في قطاع غزة.

كما وضع هنية، رئيس الوزراء التركي في صورة آخر التطورات المتعلقة بالاستيطان والمستوطنات، وما يجري في القدس المحتلة من إجراءات إسرائيلية، بما في ذلك اجتماع الحكومة الإسرائيلية في ساحة البراق.

وعبر هنية عن شكره للاتصال ونقل تهاني حركة حماس والشعب الفلسطيني إلى تركيا رئاسةً وحكومةً وشعباً بمناسبة حلول  شهر رمضان المبارك، مؤكداً أن العلاقة مع تركيا راسخة ومتينة وسوف تتطور .

​يشار الى ان قطاع غزة يعاني من ازمة كهرباء خانقة حيث تصل ساعات الوصل في مناطق واسعة الى ثلاث ساعات فقط وهو الامر الذي اثر بشكل سلبي على كافي مناحي الحياة بالقطاع  .

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد