اخباريات محلية

بدعوة من "ديارنا" وتحت رعاية رئيس الوزراء .. نابلس تكرم رجال الإطفائية

|
بدعوة من "ديارنا" وتحت رعاية رئيس الوزراء .. نابلس تكرم رجال الإطفائية رئيس بلدية نابلس يحتفل بتكريم رجال الاطفائية

اخباريات - نابلس:  كرمت شركة ديارنا لادارة الحدث ولجنة من شخصيات المحافظة ورجال الاعمال رجال اطفائية بلدية في احتفال مهيب برعاية رئيس الوزراء الدكتور رامي حمد الله، وبحضور محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش وأعضاء المجلس البلدي وممثلي الفعاليات الرسمية والاهلية.

وأشار محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، في بداية الحفل الذي أداره الإعلامي أدهم الخروبي، أشار في كلمته بأهمية هذه العلاقة بين المجتمع المحلي وبين مؤسسات نابلس موجها الشكر لكل من ساهم وساعد وتبرع لتنفيذ هذا الحفل، وأشار ألى أن دولة رئيس الوزراء راعي الحفل تكرم مشكورا بتقديم مبلغ مالي للمساهمة بإنجاح هذا الحفل لتعزيز هذه الشراكة .
وقال مدير عام شركة ديارنا رجل الأعمال والناشط الشبابي مهند الرابي ان الشركة ومن ضمن خطتها الإستراتجية تابعت مشوارها في تعزيز المسؤولية المجتمعية ونشر ثقافة التطوع وذلك من خلال تنفيذها فعالية جديدة لتكريم رجال إطفائية نابلس بطريقة جديدة ، حيث أشار أن الشركة وبالتعاون مع الشركاء ورجال الخير قامت بالترتيب لعمل حفل تكريم لرجال الإطفائية وذلك بعد الحادث الأخير الذي حدث في مطعم العطعوك في منطقة رفيديا والذي أصيب به ثمانية من رجال الإطفاء بحروق متوسطة واشار الرابي إلى أن هذا الحريق هو من جعل الشركة تتحرك وتبادر بتشكيل لجنة من رجال أعمال وشخصيات وطنية لتوجيه التكريم والتقدير .
أما بخصوص الهدف الأساسي من هذه الفعالية، أوضح الرابي أن "ديارنا" ستستمر في النهج الذي بدأته العام 2009 في تقديم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، وأن هذه الفعالية تأتي مكلمة لهذا المسلسل وأشار الى أن الشركة ستستمر بهذا النهج وأن نجاح مخرجات هذا الحفل هو الدافع الرئيسي للإستمرار ، والجدير ذكره إلى أن اللجنة العليا ستقوم بتقديم هدية عبارة عن ملابس متخصصة لرجال الإطفاء وبأعلى مستوى خلال فترة قريبة وبتكلفة ستصل إلى 130 الف شيكل .
والقى الحاج نبيل سليم كلمة لجنة التكريم وجه فيها الشكر والتقدير لرئيس الوزراء ومحافظ نابلس ورئيس البلدية لما قدموه من دعم مادي ومعنوي لانجاح هذا التكريم، مخاطبا رجال الاطفائية بانكم انتم من تزرعون الامل وتعملون بصمت واخلاص، كما انهم اصحاب التضحية  لان عملهم ليس من باب العمل الوظيفي فحسب، وانما بدافع وطني.
وقال أن فكرة التكريم انطلقت بعد حادثة حريق مطعم العطعوط،  مما دفع مجموعة من رجالات المجتمع المحلي ليكونوا داعمين لرجال الاطفال ومؤازرين لهم انطلاقا من الدور الفعلي والشراكة مع المؤسسات الوطنية، وتم على الفور تشكيل لجن وطنية مجتمعية بمبادرة شخضية محلية بدون تكليف من أي أحد مكونة من تيسير نصر الله وأيمن عطا الله وعمر عكوبة وعمر الصدر وعزام الشخشير ونبيل سليم ومن شركة ديارنا لادارة الحدث مهند الرابي وادهم خروبي.
واكد ان الواجب يحتم علينا كواجب مؤسسات محلية وكل الهيئات  التواصل مع المجتمع المحلي، وان نوفر الدعم لكل فرد او شريحة تخدم شعبها، مقدما الشكر لرجال الصحافة والاعلام لدور في هذا التكريم وابرازه بما يليق. 
من جانبه وجه الحاج المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس التحية لرجال الإطفائية وكل عمال وموظفي البلدية الذين يسهرون على خدمة مجتمعهم، رغم ما يتعرضون له من مخاطر. كما وجه يعيش التحية للأسرى بانتصارهم على السجان، معتبرا ذلك انتصار على السجان.
وقال ان رمزية هذا الاحتفال الذي جاء من اصحاب المبادرة  ليس لانه يشمل دعما ماديا وانما بهذه الحشود التي تجمعت لابراز قيم الوفاء احتفاءا بالاطفائيين ولكل من يسهر على راحة الناس  سواء عمال البلدية بكافة تخصصاتهم  وفي كل الظروف.
ونوه يعيش الى ان عمال البلدية والحركة والاطفاء ومنذ الستينات ليس فقط اطفاء تقليدي بالنظافة واطفاء النار ، بل كانت ادوارهم واسعة وبرزت جلية في الاجتياحات في توفر الامن للمواطن وضمان سلامة ممتلكاته، مشددا على ان المجلس البلدي موحد لخدمة نابلس، منوها الى ان الحفل بداية الخير من اهل الخير.
ووجه التحية لرجال الدفاع المدني، وقال  نحن لسنا منافسين لهم، وانما مكملين  لبعض وسنعمل لخدمة البلد معا وسويا.
ومن جهة أخرى أشار ضرار طوقان رئيس نقابة العاملين في بلدية نابلس أن موظفي البلدية سيعملون بكل جهد لمساعدة المجلس البلدي الجديد في مهامهم وأنهم يتطلوعون لتحصيل الأفضل لموظفي البلدية وقدم الشكر لكل من ساهم بإنجاح هذا الحفل .
وتخلل الحفل امسية احياها الشاعر والفنان الفلسطيني قاسم النجار حيث تفاعل معه الجمهور كثيرا, وفي نهاية الحفل تم تكريم طاقم اطفائية بلدية نابلس وعددهم 78 رجلا. كما جرى عرض فيلم حول واقع عمل رجال الاطفاء وهو نتاج فكرة الزميل سامر خويرة وتصوير الزميل حسن قمحية ، الى جانب عرض عملي لاطفاء حريق والنزول على الحبال من اماكن عالية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد