اخباريات فلسطينية

الرجوب ينفي تنازله عن ساحة البراق للإسرائيليين مقابل الأقصى للفلسطينيين

|
الرجوب ينفي تنازله عن ساحة البراق للإسرائيليين مقابل الأقصى للفلسطينيين

 اخباريات:  في أعقاب ما نشرته بعض المواقع الالكترونية من أن القيادي في منظمة التحرير رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، صرح للقناة العبرية الثانية بأن حائط البراق الذي زاره الرئيس الامريكي دونالد ترامب ترامب له مكانة وقدسية لدى الشعب اليهودي، وعليه يجب أن يبقى تحت السيادة اليهودية، نفى الرجوب هذه التصريحات، وفيما يلي نص ما كتبه الرجوب على صفحته الشخصية على الفيس بوك:

بسم الله الرحمن الرحيم ، يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ، صدق الله العظيم ...
تتناقل بعض المواقع الإعلامية والأقلام المأجورة الصفراء ، خبراً مفاده أنني تنازلتُ عن حائط البراق ، وأخرى عن القدس ، في مقابلة تلفزيونية باللغة العبرية ...ما وردَ على لساني هو أن ترامب عندما زار حائط البراق المقدس عند اليهود ، لم يسمح أن يرافقه أي إسرائيلي ، وهذه رسالة بعدم إقراره بشرعية سيادتكم على المكان .. هذا حدود ما قلته في القناة الثانية ولم أذكر كلمة سيادة أو إسرائيل بالمطلق ، وهذا ما ورد على لساني نصاً .. فدعكمْ من الكلاب لأنَّ القافلة رغم النباح .. حتماً ستسير .. تحياتي لكم.
ومن الجدير ذكره ان موقع مدار نيوز كان قد نشر ترجمة الزميل محمد ابو علان لما قاله الرجوب، وكان على النحو التالي “نحن نفهم أن المكان الذي قام بزيارته هو مقدس لليهود، وفي نهاية الأمر يجب أن يبقى تحت السيادة اليهودية، ولا جدل لدينا في ذلك، هذا مكان مقدس لليهود، والمسجد الأقصى مكان مقدس لنا وليس لكم، ويجب أن تتوقفوا في الحديث عن ذلك، هذا هو الوضع القائم منذ العام 1967، وهذا ما حدده “موشه ديان”، وإن أردتم انفجار الوضع قولوا أن هذا لكم وذاك لكم”.
 

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد