أهل الفن

مصر.. 5 مسلسلات وبرامج رمضانية بمرمى الهجوم وساحات القضاء

|
مصر.. 5 مسلسلات وبرامج رمضانية بمرمى الهجوم وساحات القضاء

متابعات - اخباريات:  لم تسلم أعمال موسم رمضان 2017 من الجدل والهجوم منذ اليوم الأول من بدء السباق قبل أسبوع مضى.

برامج ومسلسلات مختلفة تعرضت إما للانتقاد أو البلاغات لوقفها لما تحمله من إساءات أو تحريض على العنف.

في الـ لا لا لاند

أول المسلسلات التي طالها الانتقاد في الـ لا لا لاند للنجمة دنيا سمير غانم، الذي اتهم بالسخرية من مهنة الضيافة المصرية والإساءة إلى المضيفات في مصر.

واستنكرت نقابة الضيافة الجوية في مصر، ما تناوله المسلسل من الإساءة للمضيفات والسخرية منهن، خاصة أن الأمر يتواكب مع ذكرى حادث سقوط طائرة باريس.

وأكدت النقابة، في بيان لها، أن ما تناوله المسلسل إساءة للضيافة، وأن هناك أبجديات لكل مهنة يجب التعرف عليها من المتخصصين وما يتم عرضه إسفاف لا يرتقي لأي احترام.

“أرض جو”

وأثارت أحداث مسلسل “أرض جو” للنجمة غادة عادل، أزمة مع النقابة العامة للضيافة الجوية، التي رأت في أحداثه إساءة للمضيفات ومهنة الضيافة المصرية.

وأصدت النقابة بيانا شديد اللهجة ضد فريق عمل “أرض جو” استنكرت فيه ما وصفته احتواء المسلسل من أحداث تنافي طبيعة عمل الضيافة الجوية.

وقال البيان: “الاعتراض ليس للنواحي الفنية التي لا نفهم فيها بقدر من يفترض فيهم التخصص، ولكن نستنكر التعرض بجهل تام للنواحي الفنية المتعلقة بعمل الضيافة على الطائرة”.

 

وأضاف: “لم يراعِ العمل الدرامي أرض جو مشاعر من يعملون في هذه الوظيفة التي تحيطها دوما المخاطر، حيث يواكب عرض المسلسل الذكرى الأولى لشهداء من الضيافة كانوا على رحلة باريس التي فقدت منذ عام أثناء عودتها في رحلتها من باريس إلى مصر”.

“أرض جو” من بطولة غادة عبد الرازق، هيثم شاكر، محمد كريم، فريال يوسف، عباس أبو الحسن، عبد العزيز مخيون، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة.

وتدور قصته حول مضيفة طيران تقرر الانتقام من أعدائها لكنها تتورط فى جريمة اختطاف طائرة.

كلبش

وبعد انتقاد مسلسلي “أرض جو” و”في الـ لا لا لاند”، تقدم محام مصري ببلاغ ضد أسرة مسلسل “كلبش” للممثل أمير كرارة.

وتقدم المحامي تامر سيف، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، لوقف عرض مسلسل “كلبش” واستدعاء الفنان أمير كرارة بطل العمل.

وقال سيف، فى بلاغه، إن أحداث الحلقة الثالثة من المسلسل شهدت إساءة إلى مهنة المحاماة والمحامين في مصر.

واستند سيف إلى عبارة قالها أمير، في مشهد، وهي “محامي بـ3 ساغ يطلعه براءة”، واعتبرها “إهانة” لجميع المحامين ومهنة المحاماة التي تعد من أشرف المهن، حسب وصفه.

وطالب سيف وفقا للبلاغ، وقف عرض المسلسل واستدعاء الفنان أمير كرارة حول الإهانة، حسب قوله.

“كلبش” بطولة ريم مصطفى، أحمد عبد العزيز، هالة فاخر، محمد لطفي، انتصار، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي، ويدور في إطار دراما بوليسية حول ضابط يقع في مأزق كبير لتكشف الأحداث مصيره.

رامز تحت الأرض

ولم تسلم البرامج وخاصة المقالب من الاتهامات والجدل، حيث طالب مرتضى منصور، عضو مجلس الشعب المصري، ورئيس نادي الزمالك، بالقبض على الممثل رامز جلال وإدخاله مستشفى الأمراض العقلية.

وقال مرتضى منصور، خلال مداخلة له في برنامج “العاشرة مساء” على فضائية دريم المصرية، إنه أرسل إنذارا لوزيري الداخلية والصحة، مطالبا إياهما بالقبض على رامز جلال بسبب جنونه.

وأضاف مرتضى: “إعلان رامز تحت الأرض يقول: أنا مجنون وعاوز أخش مستشفى المجانين، أين أنت يا دولة من هذا الكلام؟”.

وأشار منصور، خلال المداخلة، إلى أن جميع برامج رامز تعد شروعا في القتل، قائلا: “في حلقة مصطفى خاطر هذا الولد كان سيموت بالفعل، هذا يسمى شروعا في قتل وتعريض حياة المواطنين للخطر”.

ولفت إلى أن برامجه أيضا تُسيء لسمعة مصر، معترضا على استضافة رامز للنجم الجزائري الشاب خالد، وتعريضه للمضايقات والإهانة والاستخفاف به، ثم الضحك عليه وهو ما أعتبره قمة في الإهانة.

كما أبدى رئيس نادي الزمالك استياءه من حلقة فيفي عبده، بسبب كم الألفاظ النابية التي كانت تتضمنها، مؤكدا أنه لم يقُل طوال عمره ألفاظا كهذه.

هاني هز الجبل

أما نقيب الإعلاميين حمدي الكنيسي فقد أكد أن لجنة المتابعة والرصد الإعلامي بالنقابة رصدت ألفاظا خادشة للحياء في برنامج “هاني هز الجبل” للنجم هاني رمزي.

وأوضح أن القناة لم تستخدم المونتاج في حذف ألفاظ وعبارات سيئة، تؤذي المشاهد ولا تليق بالأسرة، على حد وصفه.

 

 

 

 

أضف تعليقاً المزيد