اخباريات محلية

الخليل: "المستشفى الاهلي" يقرر تسليم جثمان رضيعة يطا

|
الخليل: "المستشفى الاهلي" يقرر تسليم جثمان رضيعة يطا صورة من الارشيف

 اخباريات:  قررت ادارة المستشفى الاهلي في الخليل، تسليم جثمان رضيعة لذويها بعد تأخير تسليمها إلى ذويها لمدة يومين، بسبب عدم دفع تكاليف علاجها والبالغة ٥٥ الف شيكل.

ونقلت وكالة معا الاخبارية عن مدير عام المستشفى د. يوسف التكروري قوله "تم التوصل لاتفاق اولي مع عائلة الطفلة بعد تدخل مؤسسات وبعض الوجهاء، وبموجب هذا الاتفاق سيتم تسليم جثمان الطفلة لذويها لموراتها الثرى، على أن يقوم والدها بدفع تكاليف علاجها في حال رفضت وزارة الصحة منحه تحويلة".
واضاف التكروري:" وصلت الطفلة وهي حديثة الولادة الى المستشفى بعد تحويلها من مستشفى خاص في يطا، وهي في خطر شديد بتاريخ ٢٠١٧/٣/٤، وتم اجراء ٣ عمليات جراحية لها وكانت اسرتها على اطلاع اولا باول بحالة ابنتهم، وقد توفيت بتاريخ ٢٠١٧/٦/٣".
واستطرد قائلا:" خلال فترة مكوثها في المستشفى الاهلي تم اتباع البروتوكولات الطبية مع حالتها، ولم يحدث ان قصرنا تجاه الطفلة، وخلال هذه الفترة ٣ اشهر حاولنا جدولة الديون مع والدها، وكان يرفض بحجة انه بانتظار الحصول على تحويلة من وزارة الصحة لتغطية علاج ابنته".
ودعا د. التكروري المواطنين وناقلي الاخبار لتوخي الدقة فيما ينشرون، مشيرا الى انه سيقوم بتقديم شكوى للنيابة العامة ضد بعض صفحات التواصل الاجتماعي التي عملت على التشهير بالمستشفى.
وكان والد الطفلة أحمد الدعاجنة من يطا والذي يعمل داخل اسرائيل، قد ادعى في تصريحات صحفية، لم يتسنى لنا في معا من التأكد من مصداقيتها:" سبب الوفاه خطأ طبي تسبب فيه مستشفى في يطا وهو من حول ابنتي الى المستشفى الاهلي ".

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد