اخباريات فلسطينية

"شكلت صدمة لنا".. حماس تعبر عن اسفها ومخاوفها من تصريحات وزير الخارجية السعودي

|
"شكلت صدمة لنا".. حماس تعبر عن اسفها ومخاوفها من تصريحات وزير الخارجية السعودي

 غزة:  عبّرت حركة حماس عن بالغ اسفها واستهجانها  لتصريحات  وزير الخارجية السعودي عادل الجبيروالتي طالب فيها قطر بضرورة وقف دعم الحركة.

وقالت الحركة في بيان لها فجر اليوم الاربعاء  ان تلك التصريحات غريبة على مواقف المملكة العربية السعودية التي اتسمت بدعم قضية الشعب الفلسطيني وحقه في النضال".

واكدت ان تصريحات الجبير  مثلت صدمة للشعب الفلسطيني  للامة العربية والاسلامية التي تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المركزية، وتنظر إلى حركة حماس باعتبارها حركة مقاومة مشروعة ضد الاحتلال.

واعتبرت  الحركة تصريحات الجبير تحريضا ضدها معبرة عن مخاوفها من استغلال اسرائيل لتلك التصريحات حيث قالت :" لا يخفى على أحد كيف يستغل العدو مثل هذه التصريحات لارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وبحق القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وقالت الحركة إنّ تصريحات الجبير مخالفة للقوانين الدولية والمواقف العربية والإسلامية المعهودة التي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والنضال لتحرير أرضه ومقدساته، داعية "الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى وقف هذه التصريحات التي تسيء للمملكة ولمواقفها تجاه قضية شعبنا وحقوقه المشروعة"، وفق البيان.

وكانت  المملكة العربية السعودية  طالبت امس  الثلاثاء قطر  وقف دعم حركة خماس والاخوان المسلمين.

وقالت الممكلة على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير،  أن على قطر التوقف عن دعم تنظيمات مثل “الإخوان المسلمون” وحركة “حماس″.

وتابع الجبير قائلا : “لقد طفح الكيل، وعلى قطر وقف دعم جماعات مثل حماس والإخوان”مشددا  على أن “الهدف ليس الأضرار بقطر، ولكن عليها أن تختار”حسب قوله .

أضف تعليقاً المزيد

الاكثر قراءة المزيد

الاكثر تعليقاً المزيد