الزاوية الاقتصادية

تكريم رياديات في صناعة الحلويات بنابلس

|
تكريم رياديات في صناعة الحلويات بنابلس

اخباريات: كرمت نقابة العاملين في مجال الزراعة والصناعات الغذائية وشبكة المرأة النقابية العربية في فلسطين، العاملات في محلات حلويات ابو صالحة بنابلس، كونهن اول مجموعة عاملات انخرطن في قطاع الحلويات في فلسطين. ونظم رئيس النقابة في محافظة نابلس عبد الكريم دويكات ومنسقة شبكة المرأة النقابية العربية في فلسطين عائشة حموضة زيارة الى مصنع ومعارض حلويات ابو صالحة في نابلس، والتقى مع العاملات اللواتي التحقن بالعمل منذ بضعة اسهر واظهرن اتقانا للمهنة.

وقالت حموضة أن وجود 20 عاملة في مصنع حلويات ابو صالحة يعد نقلة نوعية ومفخرة لانخراط الفتيات في قطاعات، كانت حصرا على الذكور، مشيرة الى ان اصحاب العمل راضون عن اداء العاملات وسرعت اتقانهن بالمهنة. واشارت الى ان المطلوب تشجيع الفتيات على اختراق هذه المهنة وعدم الخوف منها، بعد النجاح الذي سجل في مصنع وحلويات ابو صالحة، باعتبار ذلك ميدانا لاستيعاب العاملات العاطلات عن العمل.
واعتبر مجدي ابو صالحة، احد المالكين لـ "حلويات ابو صالحة"، انه فخور بوجود اكثر من نصف العمال عنده من الاناث، منوها الى انه درب الفتيات قبل العمل وتم استيعابهن لمقدرتهن على العمل والابداع.  وذكر ممثل عمال الحلويات في نقابة عمال الزراعة والصناعات الغذائية وائل شقو ان الفتيات اتقن المهنة بسرعة كبيرة وابدعن في مجالات خلال اشهر معدودة كانت تتطلب احيانا تعلمها سنوات طويلة.
وفي نهاية الجولة قامت حموضة ودويكات بتقديم درع تقديرا لمحلات ابو صالحة تسلمه مجدي ابو صالحة كما تم توزيع هدايا رمزية على العاملات في المصنع والمعرض.
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد