اخباريـات عالمية

بعد عودة طاقم السفارة الى تل ابيب .. هل هناك صفقة؟

|
بعد عودة طاقم السفارة الى تل ابيب .. هل هناك صفقة؟

 عمان- (وكالات): أعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عودة طاقم السفارة الإسرائيلية في الأردن بالكامل إلى بلاده.

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي، في مجموعة تغريدات على حسابه في “تويتر” إن طاقم السفارة في عمّان برئاسة السفيرة عينات شلاين عاد إلى إسرائيل بمن فيهم رجل الأمن الذي أصيب أمس بجروح في عملية الطعن”.
وأضاف جندلمان أن “الدبلوماسيين الإسرائيليين تمكنوا من العودة إلى البلاد بفضل التعاون الوطيد الذي جرى خلال اليوم الأخير بين إسرائيل والأردن”.
ولفت إلى أن “نتنياهو تحدث مع السفيرة ومع رجل الأمن ورحب بهما”.
وكانت قد أفادت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية بأن الحكومة الإسرائيلية تبحث حلا لإخراج حارس السفارة الإسرائيلية الذي قتل أردنيين اثنين، من الأردن مقابل صفقة مع عمان.
ووفقا للصحيفة، فقد طرح داني ياتوم رئيس الموساد السابق، على الحكومة الإسرائيلية حلا لإنهاء الأزمة الدبلوماسية مع الأردن.
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن ياتوم قوله: “هناك فرصة لعقد صفقة مع الأردن لإخراج رجل الأمن الإسرائيلي وطاقم السفارة من الأردن، مقابل إزالة البوابات الإلكترونية من أمام أبواب المسجد الأقصى وأن تسمح الأردن لعودة طاقم السفارة إلى إسرائيل…على ما يبدو فإن إسرائيل ستدفع ثمنا مقابل إخراج رجال أمن السفارة وطاقمها المحاصرين في الأردن بعد مقتل أردنيين”.
ومساء الأحد، شهد مبنى يستخدم كمقر سكني لموظفي السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان مقتل مواطنين أردنيين اثنين برصاص حارس أمن بالسفارة إثر تعرضه للطعن بمفك براغي؛ ما أسفر عن إصابته بجروح طفيفة.

أضف تعليقاً المزيد