اخباريات محلية

د. صيدم يعلن رسمياً عن بدء التعاون السنغافوري- الفلسطيني في مجال التعليم المهني

|
د. صيدم يعلن رسمياً عن بدء التعاون السنغافوري- الفلسطيني في مجال التعليم المهني

رام الله: أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وبشكل رسمي عن بدء التعاون السنغافوري –الفلسطيني في مجال التعليم المهني، وذلك خلال زيارة قام بها السفير السنغافوري السيد هوازي ديابي ومدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية السنغافوري السيد لوشن اليوم للوزارة، وقدم الجانب السنغافوري تقريراً شمل مجموعة من البرامج التي تقترح دعمها في مجال التعليم المهني والتقني على ان تقوم الوزارة بدراسة هذا الملف واجتياز البرامج التي يراها مناسبة كي تقوم الجهة السنغافورية بدعمها والتدريب عليها.

وجاء هذا التعاون إثر الزيارة التي قام بها د. صيدم سابقاً الى سنغافورة  لبحث أوجه التعاون والدعم الذي ستقدمه حكومة سنغافورة لوزارة التربية والتعليم العالي، كما ناقش الطرفين موضوع توقيع اتفاقية تعاقد ما بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم في سنغافورة بهذا الخصوص.
وكانت الحكومة السنغافورية قامت سابقا بإرسال خبراء من طرفها لدراسة الواقع والاجتماع بعدة أطراف في الوزارة فيما يخص التعليم المهني والتقني، وجاء هذا التقرير ثمرة لهذه الجهود واللقاءات.
من جانبه رحب د. صيدم بهذا التعاون الذي يدعم مسيرة التعليم المهني في فلسطين معربا عن شكره للسفير السينغافوري على جهوده في هذا الإطار بما يخدم مصلحة الطرفين كما ثمن هذا التعاون وتطرق الى موضوع المنحة التي ستقدمها سنغافورة للفلسطينيين والتي تتعلق بموضوع التعليم المهني.​
 
 
 

أضف تعليقاً المزيد