اخباريات فلسطينية

اسرائيل "قلقة" من وصول طائرات غزة الي الضفة

|
اسرائيل "قلقة" من وصول طائرات غزة الي الضفة

 وكالات:  ذكرت مصادر عبرية، اليوم السبت، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تمكنت اليوم من العثور على طائرة شراعية دخلت أجواء قطاع غزة وسقطت بالأراضي الإسرائيلية .

وبحسب موقع مبزاك لايف العبري، فإن قوة عسكرية إسرائيلية وصلت للمكان وأخذت الطائرة للفحص.
من جانبه قال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي: "استولينا على طائرة تصوير من دون طيّار انطلقت من قطاع غزة، وسقطت داخل الحدود الإسرائيلية" مشيرا الى أن " قوة عسكرية رصدت سقوط قطعة جوية صغيرة من قطاع غزة داخل إسرائيل، وأخذت للفحص".

في سياق متصل ذكرت االقناة العبرية الثانية ان الامن الاسرائيلي احبط شحنة تحمل مئات من تلك الطائرات الصغيرة مزودة بخدمة الليزر في شهر فبراير العام الجارى، كانت جهات في قطاع غزة قامت بشرائها عن طريق الانترنت على حد زعمها.

هذا وتخشى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية،أن يتم 'اللجوء من قبل الفصائل الفلسطينية إلى هذه الطائرات المسيّرة في جمع معلومات استخباراتية حول نشاط جيش الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، ومن ضمنها، رصد الحواجز العسكرية أو العمليات التي تنفذها القوات الخاصة، وكذلك جمع معلومات عن المستوطنات والبؤر الاستيطانية في الضفة".

كما وأشار التقرير إلى وجود 'احتمال آخر، وهو أن تُستخدم هذه الطائرات المزودة بكاميرات تصوير والمسيّرة عن بعد، خلال تنفيذ هجوم، بحيث توفّر المعلومات في الزمن الحقيقي للخلايا الإرهابية'، بحسب ما جاء في التقرير

وأضاف: 'وتبقى الحالة الأكثر تطرفا، هي أن يتم تشغيل هذه الطائرات بدون طيار مع متفجرات أو أسلحة تستهدف المراكز السكانية أو البنية التحتية العسكرية'.

أضف تعليقاً المزيد